طعيمة رئيساً والعتوم مقرراً للجنة الرد على خطاب العرش

16-10-2018 01:29 PM برلمان 849
Image

عقدت لجنة الرد على خطاب العرش السامي اجتماعا اليوم الثلاثاء برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور نصار القيسي، انتخبت خلاله الدكتور فوزي طعيمة رئيسا للجنة والدكتورة هدى العتوم مقررا لها.

ودعا القيسي اللجنة المكلفة بالرد إلى ضرورة الإنتهاء من صياغة ردها على الخطاب الملكي السامي، خلال الفترة الممنوحة للمجلس وفق النظام الداخلي تمهيدا لعرضه على المجلس لإقراره بصيغته النهائية.

وأكد القيسي أهمية التقاط الرد للإشارات التي عبر عنها جلالة الملك عبدالله الثاني في رؤيته وتوجيهاته في خطابه السامي الشامل، الذي تناول مجمل الأوضاع الداخلية والخارجية الراهنة، بما يصب في صالح الوطن والمواطن، لافتا إلى أن الخطاب رسم ملامح هامة لأولوياتنا الوطنية في المرحلة المقبلة، ويتوجب معها نهوض المسؤولين بواجباتهم على اختلاف مواقعهم في السلطات كافة.

ويأتي تشكيل لجنة الرد على خطاب العرش السامي، سندا لأحكام المادة السادسة من النظام الداخلي لمجلس النواب التي تنص على: "ينتخب المجلس لجنة من أعضائه لوضع صيغة الرد على خطبة العرش وبعد أن يقرها المجلس يرافق أعضاء المجلس الرئيس لرفع الرد إلى جلالة الملك وذلك خلال أربعة عشر يوما من إلقاء خطبة العرش".

وضمت اللجنة في عضويتها بالإضافة لرئيسها ومقررها النواب: مازن القاضي وحسين القيسي وعواد الزوايدة وإنصاف الخوالدة وعلي الخلايلة وعبد المنعم العودات ومصطفى ياغي وزيد الشوابكة ومحمد هديب ومعتز أبو رمان وريم أبو دلبوح وبركات العبادي وعلي الحجاحجة وخالد أبو حسان وصباح الشعار ونضال الطعاني ومحمد العياصرة ونبيل الغيشان.

وكان مجلس النواب فوض في الجلسة الأولى التي عقدها الأحد الماضي، المكتب الدائم للمجلس لاختيار لجنة الرد على خطاب العرش السامي. (بترا)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.