إضافة جديدة في عالم العلاجات الطبيعية لمشاكل الشعر.. تعرفي على فوائد زيت البيض

16-10-2018 07:46 PM عالم المرأة 588
Image

الانباط - وكالات 

تشتهر الزيوت الطبيعية بقدرتها على معالجة مشاكل البشرة والشعر، وفي هذا الموضوع نتعرف على فوائد زيت البيض الذي أثبت أهميته إلى جانب زيوت مثل زيت جوز الهند، زيت اللوز وزيت الزيتون كفاءته كأفضل العلاجات الطبيعية للشعر.

ويُمثل زيت البيض أحدث إضافة لقائمة الزيوت تلك، حيث يمكنه صنع المعجزات لخصلة شعرك. وإليكِ ما تحتاجين معرفته عن هذا الزيت الجديد:

ما هو زيت البيض؟

يُعرف أيضاً بزيت صفار البيض، ويُستخرج هذا الزيت من صفار البيض الغني بمادة ثلاثي الغليسريد مع الكوليسترول ودهون الفسفوري.

وبحسب صحيفةTimes of Indiaالهندية، أظهرت العديد من الدراسات أنَّ الكوليسترول ضروري للبشرة والشعر؛ إذ يَسهل على البشرة وفروة الرأس امتصاصه.

كما يساعد في معالجة البشرة الجافة والتالفة، بالإضافة إلى أن زيت البيض غني أيضاً بأحماض دهنية مشبعة متعددة مثل أوميغا 3 وأوميغا 6، وهي ضرورية للحفاظ على النمو الطبيعي للخلايا.

فوائد زيت البيض

يساهم زيت صفار البيض في الحد من التساقط المبكر للشعر. وهو غني بمصادر الأحماض الدهنية أوميغا 3 و6.

كذلك يحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تعد مكوناً مهماً للعناية بالشعر. وتؤثر الأحماض الدهنية على الدورة الدموية ونمو الخلايا، مما يساعد على تجديد بصيلات الشعر.

وتساعد خصائصها المضادة للالتهاب على تجنب ضعف فروة الرأس، الذي يتسبب في  ظهور القشرة وتساقط الشعر.

 

يقي من شيخوخة الشعر

تساعد مضادات الأكسدة – مثل اللوتين والزيازانثين -، الموجودة في صفار البيض في مقاومة سلسلة تفاعلات الجذور الحرة التي تدمر بشرتك وشعرك.

كما تساعد في ترطيب فروة الرأس والشعر، وبالتالي تمنع شيخوخة خُصل الشعر.

وتعمل على زيادة كمية الأكسجين في فروة الرأس وتساعد في تقوية جذور الشعر، ليصبح أكثر قوة وذا لون غني.

مرطب نشط  يعالج الخصل الجافة

وبحسب الصحيفة الهندية، احتواء زيت البيض على الكوليسترول يسهل من عملية امتصاص البشرة له.

كما يُحافظ الكوليسترول على توازن النسيج البيني المعقد داخل الخلية ويحميه، مما يسمح للبشرة بإجراء عمليات الإصلاح والتجديد الطبيعية.

والكوليسترول الموجود في البيض هو مرطب نشط، يساعد على معالجة خصلات الشعر الجافة، كما يساهم في معالجة وتقوية جذع الشعر عن طريق تسبيله وجعله أقل تجعيداً.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.