ضرب الخارجين على القانون بيد من حديد

16-10-2018 11:52 PM محليات 520
Image

تسلم تقرير نتائج التقييم لجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز

الرزاز يشيد بجهود الأجهزة الأمنية

 الأنباط – عمان

 

أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز التزام الحكومة بتعزيز سيادة القانون وتطبيقه على الجميع بحزم وعدالة.

كما اكد رئيس الوزراء خلال اتصالات هاتفية اجراها أمس مع مدير عام قوات الدرك اللواء حسين الحواتمة ومدير الامن العام اللواء فاضل الحمود وسمو الامير راشد بن الحسن قائد الشرطة الخاصة التابعة لقوات الدرك على ان ترسيخ هيبة الدولة تعد ركيزة اساسية لتحقيق الامن والسلم المجتمعي.

واثنى الرزاز على الجهود الكبيرة التي تبذلها قوات الدرك والامن العام في التصدي للخارجين على القانون والمطلوبين وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم.

وكانت قوة امنية مشتركة من الدرك والامن العام نفذت فجر اليوم الثلاثاء مداهمة امنية بمحافظة الزرقاء لإلقاء القبض على مجموعة من الخطيرين المسلحين المطلوبين على خلفية جرائم بقضايا المخدرات والسلب وحمل السلاح واطلاق العيارات النارية ومقاومة الموظفين والشروع بالقتل والسرقات وغيرها.

واسفرت المداهمة عن مقتل اثنين من المطلوبين والقاء القبض على خمسة اخرين وضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة المعبأة والمجهزة للبيع والترويج.

وفي سياق منفصل تسلم رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أمس، من نائب سمو رئيس مجلس امناء مركز الملك عبدالله الثاني للتميز الدكتور فايز الطراونة تقرير نتائج التقييم لجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز في دورتها الثامنة التي تم تسليمها للفائزين خلال احتفال اقيم بهذه المناسبة برعاية جلالة الملك الشهر الماضي.

واكد رئيس الوزراء لدى تسلمه التقرير بحضور وزير الدولة لتطوير الاداء المؤسسي مجد شويكة والمدير التنفيذي للمركز الدكتور ابراهيم الروابدة دعم الحكومة للجائزة التي تهدف الى تطوير الاداء الاداءالمؤسسي وتجذير ثقافة التميز والجودة والشفافية والإبداع.

ولفت رئيس الوزراء الى المعايير والمقاييس الواضحة التي نجح المركز بشكل كبير باعتمادها وتطبيقها في عمليات التقييم للوزارات والدوائر والمؤسسات المشاركة في الجائزة.

واكد الرزاز اهمية المتابعة الرقابية الدورية التفتيشية لضمان ان العمل والتطوير المؤسسي عملية مستمرة وليس فقط لغايات الحصول على الجائزة لافتا الى انه سيتم تعميم التوصيات التي تضمنها التقرير على الوزارات لجهة الاستفادة منها في عملية تطوير الاداء.

من جهته استعرض الدكتور فايز الطراونة آلية العمل التي يعتمدها المركز في عملية التقييم الموضوعية والمستندة إلى معايير عالمية في التميز، لافتا الى ان المركز يقوم باعداد تقارير تقييمية ترصد نقاط القوة وفرص التحسين في الوزارات والمؤسسات. واكد ان الحكومة هي الاقدر على التطوير الاداري المؤسسي وان عمل المركز ياتي مكملا لجهود الحكومة في هذا المجال من خلال اجراء تقييم موضوعي وعادل وشفاف لاداء الوزارات والمؤسسات.

واشار الدكتور الطراونة الى أن النتائج التحليلية بينت أن نسبة التحسن الكلية للجهات المشاركة في الدورة الثامنة من جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية بلغت + 8ر1 بالمئة عن الدورة السابقة، مؤكدا اهمية تعزيز مؤشرات الاداء لاحداث الفرق الذي يلمسه المواطن في الخدمات المقدمة وان المركز سيعمل على ايجاد منظومة لتطوير الاداء المؤسسي .

يشار الى ان مجلس امناء المركز يتالف من رئيس يعين بارادة ملكية سامية وعدد من الاعضاء من ذوي الخبرة والكفاءة لا يقل عددهم عن تسعة يعينون بقرار من الرئيس لمدة سنتين قابلة للتجديد حيث عهد جلالة الملك عند انشاء المركز الى سمو الامير فيصل بن الحسين برئاسة مجلس الامناء .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.