انطلاق فعاليات مؤتمر السلط الطبي الدولي الاول غدا

17-10-2018 11:32 PM محليات 532
Image

الانباط 

تنطلق يوم غد الخميس فعاليات مؤتمر السلط الطبي الدولي الأول الذي تقيمه اللجنة الفرعية لنقابة الأطباء في مجمع النقابات المهنية بالسلط، بمشاركة أطباء وباحثين من عدد من الدول العربية والاجنبية ويستمر ثلاثة ايام.
وقال رئيس المؤتمر واللجنة الفرعية لنقابة الاطباء في السلط الدكتور رامي ابورمان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجمع النقابات المهنية بمدينة السلط، اليوم الاربعاء، ان المؤتمر يستضيف عددا من الأطباء الرواد من داخل المملكة وخارجها كالجزائر واليمن وروسيا ودول أوروبا الشرقية.
واضاف ان المؤتمر يناقش آخر المستجدات العلمية في العلوم الطبية المختلفة بمشاركة العديد من الجهات الطبية مثل وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية وكليات الطب من الجامعات المملكة.
من جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور مؤمن الحديدي، ان المؤتمر يناقش نحو 200 محاضرة وورقة علمية شارك في إعدادها نحو 500 باحث، تتناول أمراض وجراحة القلب والأمراض النسائية وأطفال الأنابيب وأمراض وجراحة الكلى والمسالك البولية وطب الاطفال وأمراض الجهاز الهضمي والمناظير والاشعة والاشعة التداخلية وأمراض السكري والغدد الصماء والجراحة العامة وأمراض المفاصل والروماتيزم وأمراض الدم والسرطان.
كما تتناول جلسات المؤتمر، أمراض العيون وامراض الأعصاب والدماغ وجراحتها والأمراض الصدرية وعلم الأمراض والطب المخبري، كما ستكون هناك جلسة للتخدير والانعاش واخرى للانف والاذن والحنجرة وجلسة لطب الاسنان وجلسة للتمريض، بالاضافة الى العديد من الاوراق الحرة.
من ناحيته قال رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدكتور حكم معادات أن المؤتمر يمثل فرصة مميزة في مجال التعليم الطبي المستمر، حيث اعتمد المجلس الطبي المؤتمر بواقع 21 ساعة للتعليم الطبي المستمر.
واضاف ان المؤتمر يتيح للاطباء واطباء الاسنان والصيادلة والممرضين متابعة المستجدات عبر الابحاث والدراسات العلمية والعملية والتي اصبحت ضرورة ماسة وحاجة ملحة للمريض والاطباء والعاملين بالمهنة الصحية.
ويقام على هامش المؤتمر معرض للشركات الداعمة والمشاركة في المؤتمر.

بترا 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.