السعودية تطلق "ثمين" لرفع مستوى الوعي الاستثماري

19-10-2018 10:38 PM اقتصاد 348
Image

السعودية تطلق "ثمين" لرفع مستوى الوعي الاستثماري

الرياض - وكالات

أطلقت هيئة_السوق_المالية بالسعودية برنامجاً توعوياً، وذلك في إطار جهودها لرفع مستوى الوعي المالي وتحقيقاً لأهداف خطتها الاستراتيجية تماشياً مع برنامج تطوير القطاع المالي، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ويهدف برنامج_ثمين إلى رفع وتعزيز مستوى الوعي بنظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية، ورفع مستوى الثقافة المالية والاستثمارية.

وسيعمل "ثمين" وفقاً لخطته التنفيذية وباستخدام عدد من القنوات التوعوية، على توعية جمهور المستثمرين بأساسيات وقواعد_الاستثمار، وتوعية المقبلين على الاستثمار في كل ما يخص الاستثمار، والتوعية بآلية تجنب المخاطر المتعلقة بالاستثمار، ويساهم في زيادة مستويات الثقة والحصيلة المعرفية والمهارية اللازمة لإدارة الأدوات_الاستثمارية، وجعل الفرد أكثر قدرة على الاستفادة من الفرص المتاحة للاستثمار وتنمية استثماراته وضخ الأموال والمدخرات في الشركات بما ينعكس إيجاباً على أداء الاقتصاد الوطني.

ويتميز "ثمين" بمحتوى توعوي مرئي من خلال برنامج حواري "لقاءات" مع أصحاب الخبرة والاختصاص في مجال السوق المالية، يتم نشرها من خلال حسابات وسائل التواصل الاجتماعي.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.