الرئيس عباس يستقبل الوزيرة زواتي

20-10-2018 02:48 PM محليات 413
Image

 
الرئيس عباس يستقبل الوزيرة زواتي
 
   عمان 20 تشرين الأول / استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مساء امس الجمعة، وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي.
  وحضر اللقاء رئيس مكتب تمثيل المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين محمد شبيب أبو وندي، ومدير عام شركة الكهرباء الوطنية أمجد الرواشدة.
ووضعت الوزيرة زواتي الرئيس عباس في صورة المحادثات التي أجرتها في رام الله لتطوير العلاقات الفلسطينية- الأردنية في مجال الطاقة، والاتفاقية  التي وقعت لزيادة تزويد مدينة اريحا بالطاقة من الشبكة الوطنية(الأردنية).
ورحب الرئيس عباس بالوفد الضيف في بلده الثاني فلسطين، مشيدا بالعلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الفلسطيني والأردني، وثمن الاتفاقية التي وقعت لتطوير مجال الطاقة في البلدين. وأكد أهمية تبادل الخبرات والتنسيق بين الجانبين الفلسطيني والأردني.
وحضر اللقاء من الجانب الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، وأمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، ورئيس سلطة الطاقة ظافر ملحم، ومدير عام شركة كهرباء محافظة القدس هشام العمري.
وكانت الوزيرة زواتي قد وصلت الى فلسطين صباح الخميس على رأس وفد في زيارة التقت خلالها رئيس الوزراء رامي الحمد الله ورئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم حيث تم توقيع اتفاقية لتجديد عقد تزويد مدينة اريحا بالكهرباء من الشبكة الوطنية .
  وكان مجلس الوزراء قد وافق الأربعاء، على تجديد عقد بيع الطاقة الكهربائية من شركة الكهرباء الوطنية الى شركة كهرباء محافظة القدس.
 وزودت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية محافظة اريحا بالطاقة الكهربائية خلال السنوات العشر الماضية من خلال اتفاقية بيع للطاقة الكهربائية الموقعة مع شركة كهرباء محافظة القدس التي جرى اليوم تجديدها ورفع كمية الطاقة الكهربائية.
 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.