الرزاز يلتقي "المعلمين".. ويعد بدراسة مطالبهم

-2018-10-21 14:23:39 | محليات
Image

 التقى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ظهر الاحد في دار رئاسة الوزراء، نقيب المعلمين باسل فريحات وأعضاء مجلس النقابة بحضور وزيري التربية والتعليم ووالتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة والصحة الدكتور غازي الزبن.

وجرى خلال اللقاء، الاستماع لملاحظات مجلس النقابة حول عدد من القضايا المتعلقة بالشأن التربوي تمحورت حول تعديل نظام التامين الصحي والتقارير الطبية وتغليظ العقوبة على المعُتدين على المعلم وزيادة مكرمة أبناء المعلمين في الجامعات، علاوة التجيير والمسار المهني للمعلم وتم التركيز خلال اللقاء على الاستماع لملاحظات اعضاء النقابة حول مواد وردت في مسودة نظام مزاولة المهن التعليمية.

وأكد الرزاز خلال اللقاء، اهمية الحوار كمظلة جامعة للعلاقة بين الحكومة ونقابة المعلمين، مشيرا ً إلى مهننة التعليم بناء ً على الاداء، مقدراً جهود النقابة في تحقيق ما أمكن لمُنتسبيها، مُشيدا ً بروح المسوؤلية لدى نقيب واعضاء النقابة، ومقدما ً الوعد بدراسة المقترحات التي تقدم بها مجلس النقابة خلال اللقاء حول القضايا التي تهم الشأن التربوي ولما فيه دعم المعلم ومسيرته المهنية.

يشار إلى أن محاور مسودة نظام مزاولة المهنة في قطاع التعليم لتحديد مسار وظيفي خاص بالمعلمين وهيكلة نظام الرواتب وحوافز المعلمين، انبثقت من مضامين الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2025.