بدء البرنامج التدريبي لقائدات الحركة الإرشادية العربية 

23-10-2018 01:24 PM محليات 142
Image

بدء البرنامج التدريبي لقائدات الحركة الإرشادية العربية 

عمان 

بدأت في عمان أمس ، اعمال برنامج التدريب القيادي على أهداف التنمية المستدامة الذي  ينظمه الأقليم العربي للمرشدات بالتعاون مع الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة بالشراكة مع منظمة يو بي إس العالمية وتستضيفه جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية، تحت شعار "كوني التغيير الايجابي". 

ويشارك في البرنامج، الذي يستمر  لمدة ستة ايام  60 قائدة  للحركة الإرشادية في كل من الأردن،  سلطنة عمان ، الكويت ،  لبنان ، مصر وفلسطين بالاضافة الى الاردن، و مدربات من المملكة المتحدة واليونان. 

  ويهدف البرنامج إلى تدريب القائدات على اهداف التنمية المستدامة، وبخاصة المساواة وعدم التمييز  من خلال عمل مشاريع مجتمعية تهدف لتمكين الفتيات وادارة حملات المناصرة لقضايهن. 

 ويشكل البرنامج تجربة فريدة لتسليط الضوء على أهداف التنمية المستدامة وكيفية تنفيذ المشروعات المتعلقة بها، وفرصة كذلك لتنمية المهارات القيادية التي تتسم بالتنوع والشمولية وإكساب القائدات مهارات إدارة المشروعات ووضع خطط العمل والتعرف على مفهوم المناصرة.

 واكد امين عام جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية مازن الحمود أهمية هذا البرنامج، مشيدا بالتطور الكبير الذي تشهده الحركة الإرشادية العربية والاردنية بشكل خاص. 

واشار الحمود إلى أهمية التعاون العربي في الحركة الكشفي والإرشادي بشكل عام، وتعزيز دور الحركة في خدمة المجتمعات العربية و نشر القيم النبيلة للعمل التطوعي الهادف. 

وعبر الحمود عن اعتزاز جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية باستضافة هذا البرنامج، وبما يعكس الدور الأردني الداعم والمساند للعمل العربي المشترك ف جميع المجالات. 

بدورها، اكدت رئيسة الإقليم العربي للمرشدات، القائدة رائدة بدر، أهمية دور القائدة الإرشادية في خدمة مجتمعها والمساهمة في مواجهة التحديات التي تعترض تحقيق التنمية المستدامة 2030، وبخاصة ما يتعلق بقضايا الفقر وعدم المساواة بين الجنسين والمناخ والبيئة ونشر السلام وتحقيق العدالة. 

و لفتت بدر إلى بعض السلوكات التي تؤشر إلى انعدام المساواة بين الجنسين في العديد من دول العالم ، في ظل ما تعانيه النساء والفئات المهمشة من انعدام في الحقوق وبخاصة في مجال الصحة والتعليم. 

و تتلقى المشاركات في البرنامج تدريبات مكثفة في محاور تتعلق بقيادة العلاقات ونمط التفكير التعاوني، والقيادة من أجل الابتكار ونمط التفكير الإبداعي والنقدي، وقيادة الذات ونمط التفكير التأملي، و القيادة من أجل التأثير، والقيادة حسب السياق ونمط التفكير الشمولي، والقيادة من أجل تمكين الفتيات.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.