" التجارة الامريكية" في الاردن  تدعم انشاء مثيلتها في العراق

23-10-2018 01:26 PM اقتصاد 242
Image

" التجارة الامريكية" في الاردن  تدعم انشاء مثيلتها في العراق

عمان - الانباط 
قال رئيس مجلس ادارة غرفة التجارة الامريكية في الاردن المهندس محمد نايف البطاينة ان الغرفة وانطلاقا من دورها كرئيس لمجلس غرف التجارة الامريكية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا"MENA" للفترة 2018-2020، تعمل حاليا على تقديم المساعدة لاطلاق غرفة التجارة الامريكية في العراق، وذلك من خلال امدادهم بالمعلومات والخبرات التي تتمتع بها الغرفة في الاردن، وذلك خلال المؤتمر السنوي الرابع للاستثمار في الانبار الذي عقد في عمان مؤخرا بدعم ورعاية من غرفة التجارة الامريكية في الاردن.
واضاف على هامش فعاليات المؤتمر، ان هناك فرص تجارية واستثمارية هائلة في العراق عموما وفي محافظة الانبار على وجه الخصوص، لافتا الى ان الغرفة ستعمل على برنامج تشبيك لرجال الاعمال في الولايات المتحدة والعراق والاردن لايجاد آلية تعاون للمساهمة في عملية اعادة الاعمار هناك.
من جانبها، اكدت المدير التنفيذي لغرفة التجارة الامريكية في الاردن روز الإسي على اهمية ما تم طرحه خلال جلسات عمل المؤتمر السنوي الرابع لاعادة اعمار الانبار، لافتة الى انه حظي باهتمام واسع من قبل مستثمرين امريكيين واردنيين وعراقيين.
وقالت في جلسة خصصت لغرفة التجارة الامريكية في الاردن خلال المؤتمر ان الغرفة ستلعب دورا فاعلا في دعم العلاقات الثلاثية ما بين رجال الاعمال من الولايات المتحدة الامريكية والاردن والعراق، مبدية استعداد الغرفة لتقديم كافة اشكال الدعم المطلوبة لتحقيق هذا الهدف.
واضافت الإسي انه تم الاتفاق على عقد جلسات شهرية لرجال الاعمال من هذه الدول الثلاث بالتعاون مع هيئة الاستثمار في الانبار، بهدف اطلاعهم على المعلومات الهامة التي يحتاجها اي مستثمر او رجل اعمال على رأسها الوضع الامني في محافظة الانبار وقوانين وانظمة الاستثمار، اضافة الى الفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة في هذه المحافظة على وجه الخصوص، مشيرة الى ان الغرفة ستتولى تنظيم هذه الجلسات التي ستضم متحدثين ذوي خبرة في السوق الامريكية والاردنية ولهم سابقة تعاون متبادل، كما سيتم تشجيع رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين للمشاركة بنشاطات الغرفة الاخرى كورش التدريب او المشاركة في المعارض في الولايات المتحدة الامريكية او الاردن وما الى ذلك.
وعقد المؤتمر الرابع للاستثمار في الانبار تحت شعار "الاستثمار في مستقبل واعد" وشارك فيه  عدد كبير من الشركات العراقية والعربية والعالمية للحصول على فرص استثمارية ومشاريع مختلفة، في ظل الاعلان عن تعديل التشريعات المتعلقة بالاستثمار هناك.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.