500 حقيبة و120 جهازًا لوحيًّا منحة إماراتية للمملكة

24-10-2018 12:48 AM محليات 724
Image

300 ألف مواطن أردني في الامارات يشكلون 17% من حجم الاستثمار

 

عمان-الأنباط-فرح شلباية

 

أكد وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة،على عمق العلاقة التي تربط الأردن ودولة الامارات العربية المتحدة،سيما أن الامارات داعم حقيقي ودائم للأردن وبينهما روابط وثيقة على مستوى القيادة والشعب.

جاء ذلك خلال ،تسليم سفير دولة الامارات في عمان مطر الشامسي،وزارة التربية والتعليم 500 حقيبة مدرسية و 120 جهازا لوحيا "تابلت" ،لتوزيعها على طلبة المملكة في مختلف المحافظات  تجسيدا لعمق العلاقات بين البلدين والحرص على تنميتها.

     وعبر وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة خلال تسلم  المنحة في  مبنى الوزارة، عن تقديره لدولة الامارات،حيث تعتبر الامارات مساهما رئيسيا  في المنحة الخليجية المقدمة للأردن والتي صرفت في مجالات خدمية كثيرة.

وعبر محافظة عن شكره للسفير الاماراتي وشعب الامارات وقيادته،آملا في استمرار العلاقة بين البليدن ،ومتطلعا لمزيد من الشراكة بالشكل الذي يعزز أواصر الصداقة بينهما.

بدوره اعتبر السفير الاماراتي مطر الشامسي المنحة المقدمة للأردن ما هي الا رد جميل لما بذله الأردنيون في السنوات الماضية وقبل تاسيس الامارات ، في خدمة القطاع الطبي والعسكري.

وقال ان العلاقة  قائمة بين البلدين منذ عشرات السنوات،في الوقت الذي تعتبر فيه الامارات ان الأردنيين المقيمين على اراضيها مواطنين والبالغ عددهم 300000 مواطن أردني ويشكلون مانسبته 17% من الاستثمار في الامارات.

وتابع الشامسي القول بان المنحة جاءت بناء على توجيه من القيادة السياسية الاماراتية لتوطيد العلاقات بين القادة والشعب،مشيرا إلى أن الاردنيين في الامارات يحظون بكل تقدير واحترام.

واختتم الشامسي حديثه بأن الشعب الاردني سيلاحظ ويلمس في المدى القريب الاثر الايجابي والمنعكس عن عمق الصداقة والعلاقة بين البلدين.

وحول آلية توزيع الأجهزة اللوحية "التابلت"،فمن المقرر ان يتم توزيعها على مختلف محافظات المملكة وللطلبة الحاصلين على مجموع مدرسي مرتفع ويعانون من ضيق في الحال،حيث تأتي هذه الأجهزة داعما حقيقيا لهم معنويا وتعليميا.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.