نواب يرفضون نتائج انتخابات رؤساء لجانهم

24-10-2018 12:48 AM برلمان 568
Image

مجلس الامة يرد على خطبة العرش اليوم

 المجلس يستكمل تشكيل مكتبه الدائم

 

الانباط ــ عمان - وليد حسني

 

يتشرف اعضاء مجلس الامة النواب والاعيان اليوم الاربعاء بالالتقاء بجلالة الملك والاستماع لرد المجلسين على خطبة العرش السامي التي افتتح بها جلالته اعمال الدورة العادية الثالثة لمجلس الامة في الرابع عشر من الشهر الجاري.

ويتلو رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز رد مجلسه على خطبة العرش يليه رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونه، قبل ان يتشرف الجميع بالسلام على جلالته.

ووسط استقالات نيابية احتجاجية على نتائج انتخابات رؤساء اللجان الدائمة التي جرت امس الاول استكمل مجلس النواب في جلسته الصباحية امس تشكيل لجانه الاربعة التي كان قد ارجأ تشكيلها الى جلسة امس.

واختار المجلس بالتوافق اعضاء لجنة فلسطين لتضم النواب منصور مراد، قصي الدميسي، محمد الظهراوي، محمود الطيطي، غازي الهواملة، احمد الرقب، يحيى السعود، فضية الديات، سعود ابو محفوظ، احمد اللوزي وانصاف الخوالدة.

وبعد جدال مطول نجح النواب باختيار اعضاء لجنة السياحة والاثار بالتوافق وضمت في عضويتها كلا من النواب منتهى البعول، نبيل غيشان، قصي الدميسي، وصفي حداد، وائل رزوق، عبد القادر الازايدة، احمد فريحات، اندريه حواري، مجحم الصقور، سعود ابو محفوظ وعبد الرحمن العوايشة.

وحسم المجلس عضوية لجنة الصحة بالتوافق وضمت النواب عيسى الخشاشنة، خالد البكار، ابراهيم بني هاني، حياة المسيمي، محمد العياصرة، مرزوق الدعجة، ابراهيم البدور، شاهة العمارين، محمد العتايقة، نضال الطعاني، جودت الدرابسة.

 

واضطر المجلس لاجراء الانتخاب لعضوية اللجنة الادارية وفاز بعضويتها كل من النواب علي الحجاحجة، مصطفى ياغي، ابراهيم ابو العز، احمد الرقب، رمضان الحنيطي، مصطفى الخصاونه، محمود الفراهيد، ابتسام النوافله، راشد الشوحه، حسين القيسي وعيسى الخشاشنه.

اما النواب الذين اعلنوا انسحابهم من عضوية اللجان التي فازوا بعضويتها احتجاجا على نتائج انتخابات رؤسائها فهم النواب عبد القرامسة الذي انسحب من لجنة الشباب والعمل، ونبيل غيشان وانسحب من لجنة التوجيه الوطني، عبد القادر الازايدة وانسحب من لجنة التوجيه الوطني، فضية الديات وانسحبت من لجنة السلوك والنظام، ورمضان الحنيطي الذي انسحب من عضوية لجنة الطاقة.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.