٢٩% نسبة مساهمة الإناث في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

-2018-10-28 19:54:35 | اقتصاد
Image

الانباط-عمان

تستعد جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج" لإطلاق مجلس "SHETECHS" وذلك خلال اعمال المنتدى الأول من نوعه الذي سينعقد في 28 من شهر تشرين الثاني المُقبل برعاية الأمير سمية بنت الحسن وبمشاركة رائدات اعمال وقيادات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المحلي.

وسيتم الإعلان عن مجلس "SHETECHS" رسمياً في نهاية المُنتدى، سعيّاً من الجمعية لمأسسة العمل مع جميع الجهات ذات العلاقة في القطاع الخاص والعام والأكاديمي ومؤسسات المجتمع المدني نحو زيادة فعاليّة تمثيل المرأة بالقطاع والمساهمة بشكل أكثر فعالية في التحول إلى اقتصاد رقمي وفقا للمبادرة الملكية "REACH 2025"

ويأتي اطلاق هذا المجلس، لإيمان جمعية "انتاج" بأهمية بذل المزيد من الجهود لزيادة مُشاركة المرأة الأردنية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاسيما وأن مُشاركة الإناث في القطاع تصل إلى 29 بالمئة، في حين أن نسبة الخريجات الجامعيات والكليات ضمن التخصصات المُرتبطة بالقطاع تناهز 50 بالمئة.

وقالت رئيسة اللجنة التحضريّة لمنتدى SHETECHS" 2018" ونائب رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج زينة المجالي، أن مُشاركة المرأة الفعّالة والمتساويّة في أيّ اقتصاد تخلق بيئة أكثر إيجابيّة وإنتاجيّة، موضحة أن مجلس "SHETECHS" سيكون "منصة" تجّمع القيادات النسائيّة والعاملات في القطاع.

وأضافت المجالي في البيان الذي أصدرته الجمعية امس، أن الاقتصاد الرقميّ يُمكّن القطاعات والشركات من رفع الإنتاجيّة وضمان النمو والازدهار، جنبا الى جنب مع انشاء وجهة أعمال جذابة للاستثمارات.

ويشار إلى أن جمعية انتاج اطلقت موقعاً الكترونيّاً https://www.she-techs.com/ لتمكّين جميع النساء المُهتمات من الاطلاع على المبادرة والتسجيل للمشاركة في المُنتدى الذي سيُقام في 28 من الشهر المقبل.