عاجل : ضبط مطلقي النار على اثنين من رجال الأمن في إربد

رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يستقبل الرئيس التنفيذي ( Orange) الاردن

07-11-2018 05:08 PM شباب وجامعات 219
Image

افتتح الرئيس التنفيذي لـ (Orange)  الاردن تيري ماريني ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي اليوم الأربعاء 7/11/2018 مختبر أورانج الإبداعي في مبنى كلية الأعمال في الجامعة والذي تم تأثيثه بكامل الأجهزة الحاسوبية المتطورة من Orange الاردن   للمساهمة في إطلاق طاقات الشباب الإبداعية وتحفيزهم على الابتكار والمشاريع الريادية من خلال الدورات وورش العمل المعدة  والمصممة لهذه الغاية .
كما افتتح السيد  ماريني والدكتور الزعبي حديقة اورانج التي تساهم في زيادة المسطحات الخضراء في الجامعة وتزويدها بالطاقة النظيفة من خلال تجهيزها بمحطة شحن أجهزة خلوية تعمل على الطاقة الشمسية بالإضافة الى المقاعد والمظلات خدمة لطلبة الجامعة وتوفير خدمة الانترنت اللاسلكي المجاني للطلبة في الحديقة والأماكن المجاورة لها.
وجرى على هامش حفل افتتاح مختبر وحديقة اورانج  الذي حضره المدير التنفيذي للقطاع المؤسسي و الشركات في Orange الاردن المهندس سامي سميرات  والأساتذة نواب رئيس الجامعة وكبار المدراء في المجموعة توقيع ملحق لمذكرة التفاهم الموقعة سابقا بين جامعة البلقاء التطبيقية وشركة اورانج كان ابرز ما جاء في هذا الملحق تنفيذ برامج لتأهيل الطلبة لسوق العمل من خلال تدريبهم وصقل مهاراتهم في المجال العملي  وتسهيل تدريب الطلبة في تخصصات هندسة الاتصالات وأنظمة المعلومات وعلم الحاسوب والالكترونيات والاتصالات وشبكة الحاسوب وامن المعلومات والشبكات.
كما تضمن الملحق تعيين خريجي الجامعة من ذوي الكفاءة بعد تخرجهم حسب الحاجة والشواغر المتوفرة في الشركة  وتسهيل زيارة الطلبة من التخصصات ذات العلاقة إلى مواقع الشركة ومختبراتها  وتسخير كافة إمكانيات وخبرات المجموعة في تطوير الخطط الدراسية في التخصصات ذات العلاقة.
كما تضمن الملحق إقامة أيام وظيفية تساهم في تشغيل خريجي الجامعة في التخصصات المعنية بالاتصالات والبنية التحتية الخاصة بها.
الدكتور عبدالله سرور الزعبي كان قد رحب بالرئيس التنفيذي والوفد المرافق له من كبار المسؤولين في  اورانج الاردن في رحاب الجامعة مشيرا الى اهمية هذه الزيارة التي تعكس مدى التعاون المشترك بين جامعة البلقاء التطبيقية وشركة اورانج، مؤكدا ان جامعة البلقاء التطبيقية تطبق الرؤى الملكية في تطوير التعليم ومشاركة القطاع الخاص المشغل الأكبر لخريجي الجامعات والمعاهد وخاصة التقنية منها والاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية التي تحظى بمتابعة حثيثة من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسن المعظم.
وبحث الدكتور الزعبي إمكانية إقامة مشاريع ريادية تعليمية مع الشركة تخدم العملية التعليمية وتساهم في تطوير قطاع التعليم العالي مشيرا الى ان الجامعة قامت بإعداد الدراسات الخاصة بتوطين تجارب التعليم التقني في الدول المتقدمة في كلياتها وسيتم تطبيق النموذج الفرنسي في التعليم التقني في كلية الحصن الجامعية وكلية الهندسة التكنولوجية وفي أربع تخصصات تقنية .
السيد ماريني والمهندس سميرات  أشادا  بالجهود الكبيرة والسمعة العالية التي حققتها جامعة البلقاء التطبيقية خلال فترة قصيرة وأكدوا على دعم الشركة لكافة الجهود الوطنية المبذولة في الجامعة لتطوير العملية التعليمية فيها وخاصة في مجال التعليم التقني في الكليات من خلال مجموعة التخصصات التي تدرسها بطريقة جديدة وبخطط جديدة تساهم في إكساب الطالب كافة المهارات المطلوبة لسوق العمل ، ونضع في الشركة أعيننا على خريجي كافة التخصصات التي تحتاجها الشركة وسيكون للمتميزين منهم النصيب الأوفر في الالتحاق في المجموعة بعد التخرج.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.