عاجل : ضبط مطلقي النار على اثنين من رجال الأمن في إربد

لجنة أوقاف العقبة تتابع المبادرة الملكية في قراءة القرآن

07-11-2018 11:02 PM العقبة 389
Image

 

  الشيخ حميمات يخاطب الوزارة بضم ستة مساجد إداريا للمحافظة

 الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

شكل مدير أوقاف العقبة الشيخ غسان الحميمات لجنة لمتابعة تنفيذ المبادرة الملكية، تضم مراقبين للمساجد وأئمة وتفقدها وسيرها على أكمل وجه كما أرادها جلالة الملك عبد الله الثاني .

ويترأس هذه اللجنة مدير أوقاف العقبة الشيخ حميمات، و تضم مراقب مساجد العقبة الشيخ هيثم جنون، وامام مسجد البداد في الكرامة الشيخ صالح حسين، وامام مسجد الرمال الشيخ زهير المومني و امام مسجد القويرة الشيخ راتب السلامات .

وقال الشيخ الحميمات أن قرار المديرية جاء بعد أن عممت وزارة الأوقاف على مديريات محافظات المملكة لتنفيذ المبادرة الملكية بقراءة جزء من القرآن بعد صلاتي الفجر والمغرب يوميا بحيث يختم القرآن مرة كل شهر .

وأوضح أن مهمة أعضاء هذه اللجنة تتركز على زيارات مستمرة لمساجد المحافظة، لتفقد سير المبادرة الملكية .

ونوه الشيخ الحميمات الى أهمية المبادرة الملكية وأجرها وثوابها من الله للقارىء، وما فيها من انشراح للصدر على القارىء، وتدبر كلمات الله، وفهم معانيها، طمعا في نزول الرحمة والمغفرة على البلاد والعباد .

وفي نفس السياق فقد وجه الشيخ حميمات الى وزارة الأوقاف بكتاب خلال اليومين الماضيين طالب فيه بضم ستة مساجد في منطقة القريقرة و مسجد في منطقة بئر مذكور بتحويلها إداريا الى أوقاف العقبة .

وبين أن مخاطبة المديرية للوزارة بمطالبة ضم تلك المساجد إداريا لأوقاف العقبة، جاءت بعد تلقي المديرية شكاوى عدد كبير من أئمة تلك المساجد و وعاظها تجنبا للمشقة والمعاناة خلال زيارات عملهم الى محافظة الكرك .

وذكر في الكتاب الذي وجهه الشيخ حميمات الى الوزارة، أن استقبال شكاوى من موظفي تلك المساجد من معاناة سفرهم الى محافظة الكرك، لمتابعة سير عملهم مع الإدارة .

ولفت أن تلك المنطقة تتبع إداريا وتنظيما للعقبة بالاضافة الى أن اشتراكات خدمات المياه والكهرباء لتلك المساجد تتبع إداريا الى محافظة العقبة.

وأوضح  أن تلك المساجد كانت تتبع إداريا لأوقاف العقبة، وارتأى وزير الأوقاف الأسبق الدكتور هايل عبد الحفيظ داود بضم تلك المساجد إداريا لأوقاف الكرك .

وعزا الشيخ حميمات قرار الوزير داود بهذا الخصوص، الى أن المسافة بين تلك المساجد ومحافظة الكرك أقرب منها الى العقبة، مشيرا الى أن مساجد منطقة القريقرة تبعد عن العقبة نحو 130 كم //.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.