عاجل : ضبط مطلقي النار على اثنين من رجال الأمن في إربد

الدغمي:" الحكم عل ادائنا بنهاية تنفيذ مشاريع البلدية "

07-11-2018 11:20 PM المفرق 524
Image

رئيس بلدية المفرق الكبرى في حديث لإذاعة صوت جامعة "ال البيت"

 المواطن سيلمس ثمار مشاريع البلدية قريباِ .. وما عليه الانتظار

تاهيل سوق الحسبة والوسط التجاري وترقيم المنازل وتجميل مداخل المدينة

نسعى لربط المدينة مع الجامعة وفق تشاركية تخدم الجانبين  

اتصالات مستمرة مع الجهات المعنية لتشغيل المجمع الجديد دون الحاق الضرر بالاخرين  

  الانباط  المفرق - يوسف المشاقبة

أعلن رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي ان المواطن سيلمس ثمار مشاريع البلدية الخدمية قريبا وما عليه الا الانتظار بعد ان تــم طرح العديد من العطاءات لتنفيذ مشاريع ريادية ستنعكس ايجابا  على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

واضاف في تصريحات خاصة ادلى  بها لبرنامج"وصل صوتك"والذي اذيع عبراثير اذاعة صوت جامعة ال البيت وباشراف الدكتورة ريم الزعبي مديرة الشوؤن الاعلامية وتقديم الدكتور صالح الزيود وغالب خوري واعداد محمد الشرعه ان بلدية المفرق  حققت قفزة  نحو الافضل منذ  ان تسلمنا مهام المجلس البلدي ، حيث نعمل ضمن توافقية  في القرارات والتي تصب في النهاية لمصلحة المواطن ، وخصوصا اننا بدأنا في الاصلاحات الادارية والمالية والتي كانت البداية نحو التطور .

واشار الدغمي الى ان البلدية لاول مرة تبلغ موازنتها 15 مليون دينار و دون عجز وهذا ما يؤكد ثمار الاصلاحات التي قمنا بها منذ البداية ، موضحا اننا  نعمل ضمن خطة واستراتيجية واضحة وكانت خارطة الطريق لتنفيذ هذه المشاريع وعلى المواطن ان يصبر قليلا ، لان هنالك اجراءات لا بد من القيام بها لتنفيذ الطموحات التي تسعى البلدية لتحقيقها وضمن رؤية تسهم في عكس برامج التنمية .

وبين الدغمي انني اعتز وافتخر بثقة ابناء االمدينة ومناطقها وتجمعاتها السكانية بانتخابي رئيسا للبلدية حيث سابقى على العهد وبالتعاون مع زملائي في المجلس البلدي وكافة كوادر البلدية للنهوض بمستوى الخدمات المقدمه للمواطنين ، ولن نتوانى  على الاطلاق عن مواصلة مسيرة العمل والعطاء لخدمة المواطنين , منوها بان هنالك  العديد من المشاريع منها  تعبيد الطرق وتجميل مداخل المدينة والارصفة والاطاريف والعبارات الصندوقية وتعبيد الشوارع وغيرها من الخدمات التي تقع على عاتقنا المسؤولية وبمتابعة مع كافة الجهات ذات العلاقة .

واضاف الدغمي  اننا سنبدا بإعادة تاهيل سوق الحسبة وتنظيم الوسط التجاري وبما  يخفف الكثير من المعاناه على المواطنين والحد من الازدحامات المرورية قدر الامكان ، حيث تم وضع الدراسات المطلوبة بهذا  الخصوص ، وسيتم معالجة الطرق الخطرة من خلال وضع لوحات ارشادية والتي ستوفر الوقت والجهد على المواطن بما يحافظ على الارواح والممتلكات .

وفيما يتعلق بتاخير تشغيل مركز الانطلاق الموحد في المفرق اوضح الدغمي بان البلدية شكلت لجنة للتنسيق مع هيئة تنظيم قطاع النقل لمعالجة العقبات التي تواجه هذا التشغيل والتي كان منها وجود مداخل للمجمع الجديد والمحافظة على الاستثمارات من اصحاب المحال التجارية وغيرها من اصحاب المهن بالاضافة الى السرفيس والباصات والاتصالات جارية مع الجهات المعنية للوصول الى الحلول التي  ترضي كافة اطراف العلاقة ،  مشيرا الى ان البلدية طلبت استبدال قطعة الارض في المجمع القديم بقطعة الارض القريبة من المؤسسة الاستهلاكية العسكرية لتوفير مداخل للمجمع الجديد ،  حيث قام وزيرالشؤون البلدية  مشكورا بمخاطبة رئيس الوزراء بهذا الخصوص .

واشار الدغمي الى ان البلدية ستبدا بترقيم منازل المواطنين والتي ستكون بلدية المفرق السباقة  لتنفيذ هذا المشروع الريادي الهام  ، بالاضافة الى انشاء دواوين في الاحياء لاستخدامها  في مختلف المناسبات  لتخفيف الاعباء المالية على المواطنين ، مؤكدا حرص البلدية على تنفيذ مشروع تعبيد الشوارع داخل المدينة رغم ان بعضها لا يقع ضمن مسؤوليتها وهي شوارع تابعة لوزارة الاشغال العامه والاسكان ،  الا ان البلدية عازمة على القيام بهذة المشاريع الخدمية والتي لم تكن البلدية مسؤولة  عن تاخيرها ،  وخصوصا الشوارع الرئيسية للمدينة.

واكد الدغمي ان التنمية اساس عمل البلدية في المستقبل فلا بد من توفر مشاريع تنموية تخفف جزءا من مشكلتي الفقر والبطالة حيث تسعى البلدية وبشراكة مستقبلية وتعاون مفتوح مع كافة المنظمات والمؤسسات المختلفة وعلى مقدمة جامعة ال البيت من خلال تنفيذ مشروع المدينة التجارية والذي سينعكس على التنمية في محافظة المفرق وتوفير فرص مناسبة بالاضافة لربط المدينة بالجامعة ليكون جسر تواصل مفتوحا تعم الفائدة على الجانبين .

وتابع الدغمي حديثه قائلا :  ان البلدية قامت بتسوير المقابر الاسلامية والمسيحية  للمحافظة عليها ،  وذلك ضمن خطة وضعتها البلدية لشمول جميع المقابر في هذا المشروع .

واستعرض الدغمي ابرز الخطط والمشاريع المنفذة والتي قيد الانجاز  للبلدية والتي تركزت على التشاركية والانفتاح والعمل ضمن الشفافية والعدالة في توزيع الخدمات والتي من شانها تحقيق الكثير من الفوائد على ابناء المدينة ومناطقها .

وثمن الدغمي في نهاية حديثه  جهود ومبادرة اسرة إذاعة صوت جامعة ال البيت على هذه الاستضافة والحوار والرد على جميع الملاحظات ، مؤكدا استمرارية التعاون والتنسيق مع الاذاعة وبما يخدم مسيره التعاون المشترك ما بين البلدية وإذاعة صوت الجامعة .

وكان الدغمي قد التقى مع مدير الشؤون الإعلامية الدكتورة ريم الزعبي وتم التباحث حول التعاون المشترك ما بين البلدية والإذاعة وبما يخدم المصلحة العامة //.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.