عاجل : ضبط مطلقي النار على اثنين من رجال الأمن في إربد

  الفلوس ..وقود اللاعبين !!

08-11-2018 12:05 AM كتّاب الأنباط 251

مضحك ما يحصل في ملاعبنا حدا يجعلك في شك من اننا نعيش في عالم الاحتراف اسوة بغيرنا من الدول المتقدمة على هذا الصعيد ..حيث لا تلتزم الاندية بدفع مستحقات اللاعبين في اوقاتها .. في المقابل تطالبهم بالعطاء وبذل كل جهد ممكن للفوز بالمباريات والمنافسة على القاب البطولات ..وهناك اندية ينحصر كل طموحها بالبقاء في دوري المحترفين ..ولهذا تجدها تسعى وراء اللاعبين لتحقيق هذه الامنية بكل ما في جعبتها من وسائل ومنها الاغراءات المادية التي تنهال على اللاعبين بصورة مفاجئة .. وخصوصا عند اقتراب موعد نهاية الدوري ووصول الفريق الى مراحل الخطر ...!!

العجيب في امر العلاقة بين الاندية  واللاعبين في ظل عالم الاحتراف الحالي .. ان بعض الاندية لديها مقاييس معينة لبعض المباريات التي تراها مهمة .. بحيث نسمع عن مكافات تم رصدها للاعبين ان حققوا فيها الفوز ..وكأن اللاعب لا يبذل جهده في تلك المباراة الا عندما يحصل على وعد بالدفع ...رغم انه من المفترض ان يحدد العقد بين النادي واللاعب المكافات والحوافز والرواتب التي يتقاضاها اللاعب ..دون ان يكون هناك شروط اضافية لبعض المباريات ذات الخصوصية ..ما دام اللاعب يخوض المنافسات بدافع الحرص على الفوز وهو الذي يحصل على الراتب ..ويفترض ان يلعب للفريق وليس للحافز المادي المنتظر ..!!

في ملاعب اوروبا مثلا لم نسمع يوما بان النادي وضع مكافاة لفريق برشلونه للفوز على ريال مدريد على اهمية تلك المباراة ..ولا اذكر بان احد تجار مدينة برشلونة الكبار وعد ميسي بمكافاة كبرى لو استطاع التسجيل وقيادة فريقه للفوز في احدى المباريات المهمة ..هناك يمارسون الاحتراف على اصوله وليس هناك مجال للعواطف لان كل مباراة لديهم مهمة ولا خصوصية لاية مباراة الا من حيث تاثيرها على وضع الفريق  ..بينما تجد ان اللاعب لدينا تحركه المادة بسبب تقصير بعض الاندية معهم وعدم وفائها بتسديد مستحقاتهم باوقاتها  ..والغريب ان الاندية نفسها تغريهم بالمكافات قبل المباريات المهمة ..او عند وصول فريقها لمراكز المؤخرة ..!!

نتمنى ان تصل العلاقة بين الاندية واللاعبين لمرحلة يكون فيها الحافز وسيلة للابداع وليس غاية لا تستقيم معها الامور بدونه ..حتى لا نفقد قيم الروح العالية والانتماء وحب النادي ..ويصبح المال وحده وقود اللاعب ومن دونه لا يستطيع الحراك .. !!//

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.