عاجل : ضبط مطلقي النار على اثنين من رجال الأمن في إربد

10 وجهات للسياحة و الاسترخاء هذا الشتاء

08-11-2018 10:19 PM منوعات 568
Image

 

الانباط – رصد جمانة خنفر  

 

 

يرتبط فصل الشتاء عادة بقلة الحركة والتقوقع، وأحياناً الكآبة، بسبب الأمطار والغيوم المتلبدة في كبد السماء وغياب الشمس. لكن فصل الشتاء يجب ألّا يعني الملل؛ من أجل ذلك جمعنا لك مجموعة من الوجهات السياحية المميّزة التي ستحول شتاءك الكئيب إلى فصل مملوء بالحيوية والنشاطات المختلفة.

 

 

 

1- كابدوكيا تركيا Cappadocia Turkey

تتميّز تركيا بموقعها بين الشرق والغرب، وأنها تجمع بين أفضل مميّزات المنطقتين. ورغم أن اسطنبول غنية بالكثير من المعالم السياحية والأسواق ومراكز الترفيه، فإننا نتحدث هنا عن وجهة مختلفة هي مدينة كابادوكيا Cappadocia.

 

تبعد كابادوكيا Cappadociaنحو 450 ميلاً إلى الجنوب الشرقي من اسطنبول، وتتميّز بالتشكيلات الصخرية الجميلة التي تبدو من خارج هذا العالم، وكذلك الكهوف البديعة التكوين. ورغم برودة الطقس في المدينة،فإنها تعدّ وجهة مفضّلة في الشتاء.

 

ما الذي يمكنك القيام به في كابادوكيا Cappadocia؟

 

يمكنك أن تتجول في مدنها القابعة تحت الأرض، وتتضمن إسطبلات وأقبية. هذه المدن الموصولة بممرات ضيقة بناها السكان القدماء، ليتمكنوا من التحرك بحرية، بعيداً عن طرقها المتعرجة.

 

أما إذا كنت تفضل البقاء فوق الأرض،فننصحك أن تقوم برحلة بالمنطاد تجول بك فوق معالم المدينة الجميلة. وبعد إنتهاء الرحلة، استفد من الحمّامات التركية العريقة، لإعادة ضخّ الدماء إلى جسمك والتمتع بتجربة لن تنسى.

 

 

 

2- ويسلر كندا Wistler Canada

 

تقع هذه المدينة على سواحل جبال كولومبيا البريطانية، وتعدّ جنة محبّي التزلج على الثلج. وقد فازت المنطقة بالكثير من الجوائز، بفضل خدماتها وتجهيزاتها المتميزة لممارسي رياضة التزلج، ناهيك بمنتجعاتها الشتوية التي تلبّي احتياجات المتزلجين مهما تكن. وبفضل قلة عدة سكانها توحي المدينة لزوارها بالاسترخاء، هذا الأمر يجعلها وجهة رجال الأعمال المفضلة، للتخلص من التوتر والقلق الذي يرافق أسلوب حياتهم المزدحمعادة.

 

ما الذي يمكنك القيام به في ويسلر Wistler؟

 

بما أن المدينة هي الوجهة المفضلة لمحبي رياضة التزلج على الثلج، فهذا يعني أن أول ما يمكنك القيام به فيها، هو التزلج على الثلج، وممارسة هذه الرياضة التي تبعث النشاط في أوصال الجسم.

 

ولكن إذا لم تكن من هواة التزلج،فيمكنك أن تقوم بجولة في مزلجة تجرها الكلاب، وتتمتع بانعكاس أشعة الشمس فوق الثلوج في نزهة من العمر.

 

 

 

3- بوينس أيريس Buenos Aires

 

تتمتّع المدينة بطقس دافئ في الشتاء، وهي مدينة غنية بالثقافة وملأى بالحياة. تتميّز المدينة بأطباقها الشهية وحفلاتها الراقصة، ما يجعلها الوجهة المثالية لمن يحبون حياة الليل.

 

ما الذي يمكنك القيام به في بوينس أيريس Buenos Aires؟

 

خلال النهار يمكنك أن تتمتع بزيارة المعارض الفنية المختلفة، وكذلك القيام بجولات على معالمها السياحية الكثيرة.

 

في الليل يمكنك أن تقوم بزيارة أيّ نادٍ ليلي أو مطعم، من أجل الاستمتاع بأطباق أرجنتينية شهية، وتعلم رقص التانغو على أصوله.

 

 

 

4- سابورو اليابان Saporo Japan

لدى زيارتك هذه المدينة، تحضر لكي تدهشك المنحوتات الثلجية، وتتمتع بممارسة رياضة التزلج على الثلج، وكذلك مشاهدة الهندسة المعمارية المميّزة، والاستفادة من الينابيع الحارّة. يولي سكان هذه المدينة الكثير من العناية للتفاصيل الدقيقة، وهذا ما يجعلهم ينتجون تماثيل من الثلج غنية بالكثير من التفاصيل البديعة. تبعد سابورو Saporo أربع ساعات بالطائرة عن طوكيو.

 

ما الذي يمكنك القيام به في سابورو Saporo؟

 

إذا توجهت إلى سابورو لاستقبال العام الجديد،فإن هناك تقليداً يابانياً يمكن القيام به، وهو "هاتسو هسل" Hastu Hustle، وهو يعني الاستمتاع بأول شيء في السنة الجديدة، ما قد يعني أول شروق للشمس،وأول غروب، أو أول صلاة وغيرها.

 

كما يمكنك أن تستمتع بالينابيع الحارة التي تعدّ صحية للغاية ومنعشة.

 

 

 

5- براغ في جمهورية التشيك Pargue Czech Republic

 

تعدّ براغ Prague الوجهة المفضلة لمحبّي الأدب، فهي موطن رأس الأديبين فرانز كافكا Franz Kafka وميلان كونديرا Milan Kundera؛ إنها مدينة غنية بمظاهر الرخاء والثقافة، ما يجعل زيارتها تجربة لا تنسى.

 

ما الذي يمكنك القيام به في براغ Pargue؟

 

تحتوي المدينة على الكثير من المعالم الهندسية البديعة التي تعدّ أفضل تجسيد لما قاله غوتيه Goethe، عن أن الهندسة هي نغمات موسيقية متجمدة، بدءاً من القصور إلى الساعة الفلكية،وهي كفيلة بأن تشغل أيامك.

 

كما يمكنك أن تخصص يوماً لزيارة مركز DOX للفن المعاصر الذي يزخر بالكثير من الأعمال الفنية المعاصرة. وكل شتاء هناك معرض مخصّص لموضوع معيّن.

 

وفي الليل يمكنك زيارة الكثير من النوادي الليلية تحت الأرض، التي تزخر بها المدينة للترويح عن نفسك.

 

 

 

6- أروشا تانزانيا Arusha Tanzania

 

تتميّز هذه المدينة بمناظرها الطبيعية الجميلة، خاصة أنها تستقرّ بدلال على المنحدرات الجنوبية لجبل ميرو Meru البركاني. وهي موطن للكثير من الحياة البرية التي تتضمّن الكثير من الحيوانات الجميلة، كالفيلة والزرافات التي تتجول في غابات السافانا المحيطة بها، وكذلك نحو أربعمئة نوع من الطيور.

 

ما الذي يمكنك القيام به في أروشا Arusha؟

 

بداية يمكنك الاستمتاع بالقهوة الشهية المصنوعة من أجود أنواع البن الذي تم زراعته بالوسائل المستدامة التي تحافظ على البيئة وتفيد المزارعين في الوقت نفسه.

 

يمكنك أيضاً أن تزور حديقة أروشا الوطنية The Arusha National Parkالتي تعدّ عاصمة السفاري في شمالي تنزانيا Tanzania، وهناك سيكون في وسعك أن تشاهد القرد الأزرق والفهود والضباع المرقطة. كذلك استمتع بمشاهدة الزرافات تتجول بحرية والظباء الصغيرة الحجم. وتنظم الحديقة جولات في حقول القهوة، لتطلع على كيفية زراعة البن وحصاده ومن ثم تحميصه.

 

هناك أيضاً جولات استكشاف يمكنك القيام بها تمتد من حفرة بركان Ngurdoto إلى بحيرات Momela الصافية، وصولاً إلى منحدرات جبل Meru للاستمتاع بكل ما تقدمه من مناظر طبيعية وتجارب لا تنسى.

 

 

 

7- كاواي Kauai في هاواي Hawaii

جزيرة كاواي هي أقدم جزر هاواي الرئيسية، ولدى زيارتها شتاء ستفاجأ بأنها لا تعجّ بالكثير من السيّاح مثل هونولولو Honolulu وماوي Maui، مما سيجعلك قادراً على أن تتمتع بشواطئها الغنية من دون إزعاج. في كاواي Kauai يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية في سهول الأودية والشواطئ الساحلية الجميلة التي تحيط بجبال Na Pali.

 

ما الذي يمكنك القيام به في كاواي Kauai؟

 

يمكنك القيام بجولة في طائرة الهيلكوبتر، تتيح لك التمتع بالمناظر الطبيعية والتشبّع منها إلى أقصى حدّ.

 

يمكنك أيضاً ممارسة رياضة الركمجة أو التزلج على الماء، والتمتع بمشاهدة الحيتان وذلك من يناير/ كانون الثاني إلى أبريل / نيسان.

 

يمكنك أيضاً أن تمارس الكثير من الرياضات المختلفة، مثل ركوب الدراجات الهوائية وجولات الاستكشاف أو الغطس، لمشاهدة أنواع الحياة المختلفة تحت الماء.

 

 

 

8- زيهواتانيو Zihuatanjo في المكسيك Mexico

 

هذه المدينة كانت مدينة لصيد السمك في الماضي، والآن أصبحت وجهة سياحية مفضلة للكثير في فصل الشتاء، بعد أن تحولت إلى منتجع شتوي مميّز بخدماته. تقع المدينة على ساحل المحيط الهادئ، وتضمّ ميناء غنياً بالحياة والحركة والكثير من الأرصفة المخصّصة للمشاة،فيما أراضيها الغنية تزخر بالكثير من المناظر الطبيعية العذراء التي لم تلوثها المدنية.

 

ما الذي يمكنك القيام به في زيهواتانيوZihuatanjo؟

 

يمكنك أن تقضي الوقت برفقة السلاحف المائية على الشاطىئ، حيث خصّص السكان محمية لهذه السلاحف تمنع عنها شرّ الصيادين. وإذا كنت من محبي الحيوانات يمكنك أن تجول الشواطئ برفقة دليل محلّي في جولة تسمح لك بجمع بيوض السلاحف والاهتمام بها، إلى أن تفقس في صباح اليوم التالي.

 

يمكنك أيضاً أن تقوم بجولات استكشافية ومراقبة الطيور، كما يمكنك أن تقوم ببعض أعمال البستنةأيضاً.

 

وإذا كنت تبحث عن الاسترخاء، يمكنك الاستمتاع بممارسة اليوغا، والخضوع لجلسات تدليك محترفة تزيل التوتر.

 

 

 

9- ليشبونة Lisbon في البرتغال Portugal

في هذه المدينة يمكنك أن تتمتع بإحساس الوجود في مدينة كبيرة عالمية الهوى، وفي الوقت نفسه تتمتع بمناخ متوسطي جميل.

 

ما الذي يمكنك القيام به في ليشبونة Lisbon؟

 

بداية يمكنك التمتع بمذاق المعجنات الشهية الحلوة الطعم، وكذلك أطباق بحرية متنوعة.

 

يمكنك القيام بجولات في أروقة منطقة Belem وأزقتها والتمتع بزيارة المتاحف والكاثيدرائيات، وكذلك بجولة على ضفاف نهر تاغوس Tagus.

 

يمكنك أيضاً التمتع بمشاهدة عروض الفلامنكو الخلابة.

 

 

 

10- فو كوك PhuQuoc في فيتنام Vietnam    

 

هي جزيرة تشبه القلب في شكلها، وتضم الكثير من الشواطئ الجميلة. كانت تضمّ سجن شجرة جوز الهند الذي كان يحتجز فيه أسرى الحرب عام 1973، وقد تحول الآن إلى متحف يمكنك زيارته. تتمتّع بمناخ دافئ ومياه لازوردية وشواطئ رملية وحديقة وطنية ثرية وغنية.

 

ما الذي يمكنك القيام به في فو كوك PhuQuoc؟

 

يمكنك أن تزور السوق المحلي ليلاً، والتمتع بالكثير من الوجبات البحرية الشهية التي يتمّ تحضيرها من الأسماك التي تم صيدها في اليوم نفسه، من محار وسردين وقريدس وغيرها.

 

بعد الانتهاء من تناول الطعام، يمكنك زيارة معبد Cau في Duong Dong،حيث يمكنك شراء الكثير من التحف والتذكارات.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.