كيف عززت نتائج الشركات المدرجة مكاسب بورصة مصر؟

09-11-2018 10:16 PM اقتصاد 320
Image

القاهرة – وكالات

للأسبوع الثاني على التوالي، تمكنت أسهم البورصة_المصرية من التماسك وحققت مكاسب أسبوعية جيدة، مع تلاشي حدة المبيعات بعد ظهور عدد من المحفزات الإيجابية أهمها إعلان نتائج بعض الشركات المدرجة، والتي جاءت نتائج أعمالها إيجابية وحققت أرباحاً كبيرة وعلى رأسها البنك التجاري الدولي صاحب الوزن النسبي الأكبر بين أسهم المؤشر الرئيسي.

وتأتي نتائج أعمال البنك التجاري الدولي على رأس تلك النتائج، حيث أظهرت القوائم المالية المجمعة للبنك التجاري الدولي ارتفاع أرباحه بنسبة 24% خلال التسعة أشهر الأولى من 2018 على أساس سنوي.

كما تم الإعلان خلال الأسبوع الجاري عن المؤشرات المالية لشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيمياوية خلال الربع الأول من العام المالي 2018/ 2019، والتي أظهرت ارتفاع أرباحها بنسبة 61% على أساس سنوي.

وقال محللون ومتعاملون بالسوق، إن حدة الموجة البيعية تراجعت خلال آخر جلسات الأسبوع الجاري مع اتجاه غالبية المستثمرين سواء الأفراد أو الصناديق والمؤسسات نحو الشراء، ما عزز من مكاسب الأسهم بعد خسائر عنيفة بدأت منذ شهر أبريل الماضي.

ووفقاً لبيانات البورصة المصرية، ربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المدرجة نحو 25.9 مليار جنيه بنسبة ارتفاع تقدر بنحو 3.44% بعدما ارتفع من مستوى 750.9 مليار جنيه في إغلاق تعاملات جلسات الأسبوع الماضي إلى مستوى 776.8 مليار جنيه في إغلاق تعاملات الأسبوع الجاري.

على صعيد المؤشرات، ارتفع المؤشر الرئيسي "إيجي إكس 30" بنسبة 4% مضيفاً نحو 530 نقطة بعدما ارتفع من مستوى 13202 نقطة في إقفال تعاملات جلسات الأسبوع الماضي إلى مستوى 13732 نقطة في إغلاق تعاملات أمس الخميس.

وصعد مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70" بنسبة 2.1% مضيفاً نحو 15 نقطة بعدما ارتفع من مستوى 687 نقطة في إغلاق تعاملات الأسبوع الماضي، ليسجل مستوى 702 نقطة في إغلاق تعاملات أمس الخميس.

وامتدت المكاسب إلى المؤشر الأوسع نطاقاً "إيجي إكس 100" والذي ارتفع بنسبة 2.2% رابحاً نحو 36 نقطة بعدما ارتفع إلى مستوى 1760 نقطة في إغلاق تعاملات الأسبوع الجاري مقابل نحو 1722 نقطة في إغلاق تعاملات تعاملات الأسبوع الماضي.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.