سيول الجنوب وضحاياه تفيض في جلسة النواب اليوم

-2018-11-10 23:09:44 | برلمان
Image

معدل"الكسب غير المشروع" أمام النواب

 

الانباط ــ عمان

 

يناقش مجلس النواب في جلسته الصباحية اليوم الاحد مشروع القانون المعدل لقانون الكسب غير المشروع  لسنة 2018.

 

وبحسب الاسباب الموجبة للمشروع فانه جاء لتعزيز قيم النزاهة والشفافية ولتوسيع نطاق الفئات الخاضعة لاحكام قانون الكسب غير المشروع، ولتحسين كفاءة دائرة اشهار الذمة المالية وتمكينها من اداء دورها وتحقيق اهدافها، ولتحقيق الردع العام والخاص من العقوبة، وتجذيرا لمبدأ المساءلة في حالة الاخلال بالواجبات الوظيفية وبما يرسخ مفهوم الاموال العامة وحمايتها.

 

ويناقش المجلس عدة استقالات من عضوية اللجان الدائمة حيث من المرجح الموافقة عليها والتي قدمها كل من النواب عبد الرحمن العوايشة مستقيلا من عضوية لجنة النظام والسلوك .

 

واستقالة ديمه طهبوب من عضوية لجنة الشؤون الخارجية، واستقالة رسميه الكعابنة من عضوية لجنة الشؤون الخارجية، واستقالة سعود أبو محفوظ من عضوية لجنة فلسطين، واستقالة جمال قموه  من عضوية لجنة الشباب والرياضة، واستقالة يوسف الجراح من عضوية لجنة الاقتصاد والاستثمار .

 

ومن المرجح ان يضغط النواب لتوجيه مسار الجلسة نحو مناقشة السيول التي تعرضت لها مناطق في الجنوب، ومدى جاهزية الكوادر الحكومية لمواجهة التغير الكبير في المناخ الذي تشهده المملكة ومنطاق عديدة اخرى في المنطقة والاقليم، ومدى نجاح الخطط الحكومية لمواجهة اية احتمالات مستقبلية لتغيرات في الطقس المحلي.

 

ومن المرجح ان يسعى النواب وتحديدا نواب الجنوب للضغط لمناقشة ما اسفرت عنه السيول يوم الجمعة من كوارث وفيضانات اودت بحياة عدد من المواطنين والاطفال، في الوقت الذي ستواجه الحكومة فيه انتقادات نيابية واتهامها بالتقصير والعجز.//