عاجل : 5,5 مليون دينار من الاموال المهدورة امام محكمة جنايات عمان

فلسطين النيابية: نعتز بمواقف العرب بـ"الكنيست" الإسرائيلي

13-11-2018 11:18 PM محليات 97
Image

 

عمان – الأنباط

 

أعربت لجنة فلسطين النيابية عن فخرها واعتزازها بموقف الاعضاء العرب في البرلمان الاسرائيلي (الكينست) تجاه القضية الفلسطينية ووقوفهم كشوكة بوجه القرارات العنصرية التي يشرعها برلمان الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وقال رئيسها النائب يحيى السعود، خلال لقاء اللجنة أمس عضو القائمة العربية بـ"الكنيست" طلب ابو عرار، ان رئيس واعضاء مجلس النواب يقفون موقف المؤيد والداعم للقرارات التي تتخذها اللجنة في دعم صمود الاهل والاشقاء في فلسطين المحتلة.

وأشار إلى الجهود الدبلوماسية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني لإعادة الزخم للقضية الفلسطينية في كل المحافل الاقليمية والدولية، مؤكدا ان الاردنيين يقفون على قلب رجل واحد تجاه قضية الشعب الفلسطيني.

وبين السعود، خلال اللقاء الذي حضره مساعد رئيس مجلس النواب ابراهيم ابو السيد، دور اللجنة في متابعة كافة القضايا التي تواجه اللاجئين الفلسطينيين وابناء قطاع غزة المقيمين على ارض المملكة.

بدوره، ثمن ابو السيد مواقف اعضاء "الكنيست" العرب وصمودهم تجاه القرارات المجحفة وغير الشرعية والتي اصبحت على مرأى ومسمع العالم أجمع، الذي لا يحرك ساكنا تجاه ذلك.

من جانبه، اعرب ابو عرار عن شكره وتقديره للمملكة قيادة وشعبا وحكومة لدعم الصمود الشعب الفلسطيني تجاه قضيتهم، مشددا على اهمية تكثيف الزيارات للمسجد الاقصى المبارك لتعزيز صمود المقدسيين للوقوف في وجه الاحتلال.

كما ثمن المكرمة الملكية التي خصصت للطلبة الفلسطينيين للدراسة في الجامعات الاردنية، والتي تأتي ضمن سلسلة مكارم ملكية لدعم الشعب الفلسطيني.

يذكر أن ابو عرار أحد اعضاء القائمة العربية في "الكنيسيت" الاسرائيلي، والبالغ عددهم 16 نائبا من اصل 120 نائبا.

وكان أبو عرار قد رفع الأذان خلال كلمته داخل مبنى "الكنيست" عام 2016، احتجاجا على قانون منع الأذان الذي صادقت عليه حكومة الاحتلال حيث تسبب هذا الأذان باحتجاجات واسعة وتشويش كبير من النواب اليهود داخل قاعة الكنيست.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.