عاجل : 5,5 مليون دينار من الاموال المهدورة امام محكمة جنايات عمان

الصبيحي: إلزام البعثات الدبلوماسية على أرض المملكة بشمول عامليها الأردنيين بالضمان الاجتماعي

13-11-2018 11:19 PM محليات 128
Image

"الضمان" تلتقي مع العاملين الأردنيين في السفارة الأمريكية

 

الانباط-عمان

 

أكد مدير المركز الإعلامي الناطق الرسمي موسى الصبيحي أن قانون الضمان الاجتماعي ألزم السفارات والبعثات الدبلوماسية والإقليمية والدولية وملحقياتها الثقافية والتعليمية والتجارية المقيمة على أرض المملكة بشمول عامليها الأردنيين بمظلة الضمان الاجتماعي.

وأشار الصبيحي خلال لقائه العاملين الأردنيين في السفارة الأمريكية بعمان بحضور مدير الإدارة في السفارة جون كوالسكي ورئيس قسم التحليل المالي بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية علاء شعلان أن هناك 70 سفارة مقيمة على أرض المملكة منها 49 سفارة ملتزمة بشمول عامليها بمظلة الضمان الاجتماعي، يعمل فيها (680) أردنياً تم شمولهم بأحكام قانون الضمان الاجتماعي، شاكراً السفارة على التزامها التام بحقوق هؤلاء الموظفين وشمولهم بمظلة الضمان.

وعرض الصبيحي التأمينات التي يوفرها قانون الضمان الاجتماعي بصفة إلزامية وهي تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وتأمين إصابات العمل، وتأمين الأمومة، وتأمين التعطّل عن العمل والتي جاءت لتوفر مظلة حماية اجتماعية لكافة أفراد الطبقة العاملة في المملكة، مشيراً بأن قانون الضمان الاجتماعي لم يُميّز بين العاملين الأردنيين وغيرهم من جنسيات أخرى في الحقوق والالتزامات، حيث أن هناك 12.5% من مشتركي الضمان من غير الأردنيين إضافة الى وجود أكثر من 6360 متقاعد غير أردني.

بدورها قدمت رئيس قسم التوعية التأمينية لينا قبرطاي شرحاً مفصلاً عن شروط الاستفادة من تأمين الأمومة، والوثائق المطلوبة، وانعكاساته الاجتماعية والاقتصادية على منظومة الحماية الاجتماعية في المملكة.

وفي نهاية اللقاء الذي أداره رئيس لجنة الموظفين في السفارة الأمريكية علاء الشعلان وتخلله أسئلة واستفسارات الحضور، سلم مدير الإدارة في السفارة جون كوالسكي الشهادات التقديرية لمندوبي المؤسسة.

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.