فعاليات اليوم العلمي الثاني  لقسم هندسة المساحة والجيوماتكس

16-11-2018 12:29 AM شباب وجامعات 565
Image

فعاليات اليوم العلمي الثاني  لقسم هندسة المساحة والجيوماتكس

 

الانباط - السلط

 

مندوبا عن  الدكتور عبدالله سرور الزعبي رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رعى الدكتور سعد ابو قديس نائب الرئيس لشؤون التعاون الدولي والجوده  فعايات اليوم العلمي الثاني  لكلية الهندسة / قسم هندسة المساحة والجيوماتكس في الجامعة بحضور الاستاذ الدكتور ماهر قاقيش عميد كلية الهندسة والدكتور عبدالرحمن ابو العدس رئيس قسم هندسة المساحة والجيوماتكس واعضاء الهئية التدريسية في كلية الهندسة وطلبة تخصص هندسة المساحة والجيوماتكس.

والقى الاستاذ الدكتور ماهر قاقيش عميد الكلية رحب فيها بالحضور والمشاركين مبينا اهمية انعقاد مثل هذا اليوم العلمي كونه يعكس اهمية تخصص هندسة المساحة والجيوماتكس محليا واقليميا وعالميا مشيرا الى ان هذا التخصص يعتبر كغيره من التخصصات الهندسية التي تشكل اهمية ورافدا لسوق المحلي والعالمي ولفت قاقيش الى ان مشروع الجيوديسيا والجيوماتكس يعد الاول من نوعه في الاردن والمنطقة  والذي يركز على تقوية وتفعيل التشاركية والتعاون في المجالات العامة والخاصة بين الجامعات بهدف تحقيق القدرة التنافسية للجامعات والتنمية المستدامة في الاردن.

كما القى الدكتور هوان فان مدير مشروع الجيوديزيا والجيوماتكس في االمعهد الملكي السويدي للتكنولوجيا كلمة بين فيها الحاجة الى بذل المزيد من الاهتمام بتخصص هندسة المساحة  والجيوماتكس كونه  يوفر المصادر والخدمات  اللازمة للطلبة ليصبحوا على قدر من الوعي بالمهارات اللازمة للنجاح المهني بالاضافة الى اكسابهم الخبرة  والقدرة على  التوظيف بعد تخرجهم.

كما تضمن اليوم العلمي على العديد من الكلمات للرائد عتبة المعايطه رئيس قسم الحدود والمسح الميداني في المركز الجغرافي الملكي والمهندسة اسماء الصمادي من مكتب ايرازموس موندوس والمهندس فوزي العطي خبير علم الجيوماتكس في القطاع الخاص  بينوا فيها حيوية ودقة تخصص هندسة المساحة والجيوماتكس  والتطورات التي طرأت عليه مستعرضين العديد من الامثلة الدالة  على استخدامات هذا التخصص .

وخلال فعاليات اليوم العلمي افتتح الدكتور نائب الرئيس مندوبا عن رئيس الجامعة مختبرا يعنى  بتدريس طلبة الماجستير في الجيوماتكس  الواقع في مبنى كلية السلط  التقنية في الجامعة والذي اعد بدعم من مشروع الجيوديسيا والجيوماتكس  نحو تنمية مستدامة في الاردن.

وتضمن اليوم العلمي على العديد من المحاضرات  حملت عناوين هامة منها  محاضرة بعنوان نتائج المسح الميداني  للدكتور نورس شطناوي  منسق مشروع الجيوديسيا والجيوماتكس في جامعة البلقاء التطبيقية  ومحاضرة بعنوان تطبيقات الجيوماتكس للدكتور سميح الرواشده  من كلية الهندسة في الجامعة بالاضافة الى  تقديم مشاريع التخرج لطلبة تخصص هندسة المساحة والجيوماتكس .

يشار الى ان مشروع الجيوديسيا والجيوماتكس  يعتبر واحدا من مشاريع برنامج ايرزموس بلس المدعوم من الاتحاد الارروبي بالشراكة  مع المعهد الملكي للتكنولوجيا في ستوكهولم وجامعة البلقاء التطبيقية وجامعتي اليرموك والهاشمية  ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجامعتي ليون الاسبانية وميلان الايطالية بالاضافة الى مكتب المساحة الحديث في عمان.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.