عاجل : 5,5 مليون دينار من الاموال المهدورة امام محكمة جنايات عمان

شويغو لنظيره التركي: الأوضاع الراهنة في سوريا تتطلب تدخلا عاجلا من أنقرة وموسكو

20-11-2018 04:22 PM عربي دولي 134
Image

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو لنظيره التركي أن الأوضاع في سوريا تتطلب تدخلا عاجلا من أنقرة وموسكو.

 

النصرة تنقل 5 أسطوانات كلور إلى جهة مجهولة بمحافظة إدلب

© SPUTNIK . BASSEL SHARTOUH

بعد استبعاد عناصرها السوريين... "النصرة" تنقل 5 أسطوانات كلور في إدلب

سوتشي — سبوتنيك. بحث وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني/ نوفمبر، في سوتشي، مع نظيره التركي، خلوصي آكار، العمل في المنطقة المنزوعة السلاح في سوريا.

 

وقال شويغو خلال لقائه نظيره التركي: "سعيدون بأن نرحب بكم في سوتشي. كنا مضطرين لدعوتكم لأن الأوضاع المترتبة في سوريا تتطلب منا قرارا فوريا ومناقشة القضايا الراهنة. تلك الوتيرة التي توصلنا إليها بعد توقيع الوثائق في سوتشي حول إدلب، تتطلب دعما وحل المسائل المتبقية دون خفض الوتيرة".

وبحسب تصريحات قادة عسكريين وميدانيين، وتأكيدات وزارة الخارجية الروسية، فإن التنظيمات المسلحة مستمرة بالاعتداء بالقذائف الصاروخية على الأحياء السكنية الواقعة تحت سيطرة الدولة السورية وعلى نقاط الجيش في مختلف جبهات محافظة إدلب.

إقرأ أيضا: الإرهابيون يحولون "منزوعة السلاح" في إدلب إلى مزرعة متخمة بالـ"كيماوي"

وفي نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول، أعلنت الخارجية الروسية في بيان، أنه "لا تزال جماعات الإرهابيين والمتطرفين في إدلب تحاول تنفيذ استفزازات واسعة النطاق باستخدام الأسلحة الكيميائية والمواد السامة، وينضم نشطاء من منظمة "الخوذ البيضاء" الإنسانية الزائفة والمشؤومة، المتخصصة في تصوير أحداث (تحاكي شن هجمات كيميائية) بسهولة إلى مثل هذه الجهود".

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.