تربية البادية الشمالية الغربية تنظم ورشة تدريبية لمشروع تحدي القراءة العربي

04-12-2018 08:05 PM المفرق 299
Image

   المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة  

نظمت مديرية تربية البادية الشمالية الغربية ورشة تدريبية لمدارس  المديرية ومدارس مخيم الزعتري  واقيمت في نادي معلمي المفرق عن مشروع "تحدي القراءة العربي".

مدير الشؤون التعليمية والفنية في تربية لواء البادية الشمالية الدكتورة ثروت المشاقبة  اكدت ان رؤية المشروع  اهمية القراءة  في غرس اسس  التقدم  والتفوق. 

وعرضت الدكتورة المشاقبة نبذة عن المشروع وحفزت المدارس لتشجيع الطلبة للمشاركة في هذا التحدي لما له من دور إيجابي.

منسق المشروع  في المديرية  محمد لحلوح  قدم شرحا مفصلا عن كيفية التسجيل وطرق المشاركة وأهداف المشروع وآلية التحدي والتصفيات بكافة المستويات .

يذكر أن مشروع "تحدي القراءة العربي" هو أكبر مشروع عربي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، تبدأ من شهر سبتمبر/أيلول كل عام حتى نهاية شهر مارس/ آذار من العام التالي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي.

 بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في شهر أكتوبر.//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.