"ستوكات" وليسوا لاعبين !!!

05-12-2018 12:42 AM كتّاب الأنباط 384

 مع انتهاء مرحلة الذهاب من دوري المحترفين ..وبداية مرحلة التقييم للفرق التي يتبعها في العادة او هكذا نفترض ..مناقشة ايجابيات وسلبيات الفترة السابقة سعيا وراء التعزيز ومعالجة الثغرات التي رافقت تلك المرحلة وعلاجها ..وخصوصا للفرق التي تواضع اداؤها بصورة كبيرة جدا ..وبات الخطر يهدد وجودها في الدوري ..ومع مرحلة الحراك التي بدأتها ادارات الاندية كلها باتجاه التعاقد مع اللاعبين المحترفين والاستغناء عن البعض ممن لم يقدموا الاضافة المطلوبة ..نتساءل هنا عن الاسس التي تتبعها الاندية المحترفة في طريقة التعاقد مع اللاعبين ..ونحن الذين شاهدنا العديد من اللاعبين المحترفين الاجانب ممن شكلوا عبئا على فرقهم ..ولم يكونوا على قدر السمعة التي سبقت حضورهم ..!! 

نسمع الان عن بداية رحلة التعاقدات لمرحلة الاياب .. ونتساءل هل استوعبت ادارات الاندية دروس الماضي ..هل شاهدت المحترفين الاجانب الذين تعاقدت معهم في فترات سابقة وظهروا بصورة اقل من المتواضعة ..هل لمست البون الشاسع في المستوى الفني بينهم وبين اقرانهم من نجوم الكرة الاردنية ..رغم ان من المفترض ان يكونوا افضل بكثير على اعتبار ان التعاقد مع مثل هؤلاء المحترفين يتم لسد النقص وزيادة الدعم الفني للفريق وليس العكس الا انهم فشلوا في اثبات وجودهم وساهموا فقط بزيادة العبء المالي على انديتهم فحسب  . !!

مشكلة الاندية الاردنية وعلى الرغم من دخولها عالم الاحتراف منذ سنوات طوال ..انها تعتمد في طريقة التعاقد مع المحترفين على ما يقرره وكلاء اللاعبين ..الذين يتسلحون في العادة بافلام الفيديو للاعبين وهي في العادة لا تعطي الانطباع الواضح عن مستوى اللاعب .. وكثيرا ما يتم التعاقد مع اللاعبين حتى قبل التعاقد مع المدربين الامر الذي يضع المدرب امام الامر الواقع في طريقة التعامل مع لاعب لم يكن يمثل احد خياراته الفنية وهنا تكمن المشكلة الحقيقية التي كثيرا ما واجهت المدربين ومنهم مدربو الفيصلي والوحدات وهم الذين استغنوا عن خدمات بعض المحترفين بسبب تواضع مستوياتهم ..!!

نتمنى على الاندية وقد بدات حراك الاستعداد للدور الحاسم ..ان تدقق الاختيار وان تترك عميلة التعاقد مع المحترفين للمدربين ..حتى لا تذهب اموالهم هدرا ..وكي تضمن الفائدة الفنية للفريق لا سيما وان الفترة التي تفصلنا عن مرحلة الاياب طويلة ..ومن الممكن ان يكون الخيار ملبيا لطموحات الفريق في السعي لتحسين الموقف وتحقيق طموحات الجماهير ..لاننا وبكل صراحة شاهدنا بعض المحترفين اشبه بالبضاعة المضروبة او ما اصطلح على وصفها باللغة العامية " ستوكات " !!//

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.