"البيطار الإسلامي" يعلن استقبال طلبات مسابقة السيرة النبوية

05-12-2018 08:55 PM العقبة 261
Image

تهدف الى تعزيز القيم الإسلامية ومحاربة إدمان مواقع التواصل

 

الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

 

باشر مجمع البيطار الإسلامي في اليومين الماضيين استقبال طلبات الراغبين في المشاركة بمسابقة السيرة النبوية التي أعلن عنها مؤخرا .

وتعد هذه المسابقة الأولى من نوعها للمجمع بالتشاركية مع مديرية أوقاف العقبة ، تركز على الحث لحفظ سور من القرآن وقراءة الأحاديث والسيرة النبوية .

وأعلن المجمع على صفحته الشخصية في موقع الفيسبوك شروط الالتحاق في هذه المسابقة والتي تتضمن أن يتراوح أعمار المشاركين فيها من 15 – 20 عاما، وأن يتقدم الى مكتبة البيطار ودار الحديث لتسجيل اسمه ضمن المنافسين .

وتتضمن شروط الانتساب أيضا أن يملأ الراغب بالمشاركة بطاقة المعلومات الخاصة به، و أن يكون حافظا لسورتي الأحزاب والفتح، بالاضافة الى أربعة عشر حديثا (المعلن عنها في المسابقة ) .

كما تتضمن الشروط أيضا اجتياز نموذج أسئلة مسابقة السيرة النبوية لابن هشام ، مضيفا أن آخر موعد لتقديم نماذج الالتحاق بهذه المسابقة الخميس المقبل الموافق 13-12 -2018 م .

وفيما يتعلق بجوائز المسابقة فقد أعلن المجمع عن تكريم العشرة الأوائل من المتقدمين الناجحين، لافتا أن قيمة الجائزة الأولى تبلغ 1500 دينار، والثانية 1250 دينارا أما الثالثة فقيمتها ألف دينار .

وتتضمن أسئلة المسابقة ثلاثة محاور أولها القرآن الكريم بحفظ سورتي الأحزاب والفتح، والقسم الثاني الحديث النبوي الشريف بحفظ 14 حديثا منتقاة من صحيح البخاري كتاب المناقب، أما الثالث السيرة النبوية بالاجابة على 25 سؤالا .

وقال رئيس مجمع البيطار الإسلامي صلاح البيطار أن هذه المبادرة تهدف الى محاربة ظاهرة ادمان الشباب على مراقبة التواصل الاجتماعي، و حثهم على قراءة كتاب الله وسنة نبيه، و حب قراءة السيرة النبوية و الصحابة والتابعين .

وأضاف البيطار أن هذه المسابقة تهدف الى تعزيز القيم والأخلاق الإسلامية لفئة الشباب جيل المستقبل، في ظل انشغالهم بالهواتف الذكية، والأجهزة الالكترونية، ومواقع التواصل الاجتماعي، وترك الأهم من القرآن و السيرة النبوية العطرة .

وأشار الى أن محاربة هذه الظاهرة تقع على عاتق أرباب الأسر و كافة مؤسسات الدولة، للنهوض بجيل واع، يتميز بالثقافة .

ودعا البيطار مدير تربية العقبة جاسر الرواشدة، تعميم فكرة هذه المسابقة على كافة مدارس العقبة، ليتمكنوا من المشاركة .

من جهته أشاد مدير أوقاف العقبة الشيخ غسان حميمات بجهود إدارة مجمع البيطار الإسلامي، لإطلاق هذه المسابقة.

ونوه الشيخ حميمات  الى أن هذه المسابقة بمثابة تشجيع لفئة الشباب المشاركين على قراءة القرآن، والبحث في السيرة النبوية، وجعل السيرة النبوية محط اهتمام الشباب من خلال البحث مستعينين بالكتب والانترنت .//

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.