منخفض جوي يصحبه الرعد وزخات من البرد اعتبارا من مساء اليوم

06-12-2018 12:18 AM محليات 684
Image

الأمن العام المواطنين يدعو للحيطة والحذر

 الأنباط - عمان

تتأثر المملكة اليوم الخميس بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، وتسود أثناء النهار أجواء باردة وغائمة جزيئاً إلى غائمة، مع هطول المطر بين الحين والآخر في العديد من مناطق المملكة،ويتوقع في ساعات المساء والليل أن تكون الهطولات غزيرة على فترات، قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية أن الرياح تكون اليوم الخميس في ساعات الصباح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وتثير الغبار في مناطق البادية وفي ساعات المساء تتحول إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً. وافادت الدائرة انه سيحدث اليوم الأربعاء انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئيا، مع وجود فرصة ضعيفة خلال ساعات النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر في أقصى شمال المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. وتكون الأجواء باردة ليلا في معظم مناطق المملكة وغائمة جزئيا، ويتوقع سقوط زخات من المطر في المناطق الجنوبية، تمتد في ساعات الليل المتأخرة لتشمل أجزاء مختلفة من المملكة، والرياح تكون جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتبقى المملكة يوم غد الجمعة تحت تأثير المنخفض الجوي، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة مع استمرار هطول المطر بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الغربية، ويتوقع أن تكون الهطولات أثناء النهار غزيرة على فترات في شمال ووسط المملكة، قد يصحبها الرعد أحياناً مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح تكون غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

اما السبت فيطرا ارتفاع قليل على الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتبقى الفرصة مهيأة خلال النهار لسقوط زخات خفيفة من المطر بين الحين والآخر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، والرياح غربية معتدلة السرعة، وفي ساعات الليل تضعف فرصة سقوط المطر وتتناقص كميات الغيوم تدريجياً ويميل الجو إلى الاستقرار، ويحتمل تشكل الضباب في ساعات الليل المتأخرة في العديد من مناطق المملكة، ما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة.

وتراوحت درجات الحرارة في عمان أمس الأربعاء من 7 الى 13 درجة مئوية والمناطق الوسطى 9 الى 16 درجة مئوية والجنوبية 7 الى 12 درجة مئوية والشمالية 9 الى 15 درجة مئوية وفي العقبة من 15 الى 25 درجة مئوية. –

إلى ذلك، دعت مديرية الأمن العام المواطنين الى "أخذ اقصى درجات الحيطة والحذر عند استخدام الطرق خلال المنخفض الجوي الذي أعلنت عنه دائرة الأرصاد الجوية اليوم وغدا ".

ودعا الناطق الإعلامي باسم المديرية المقدم عامر السرطاوي مالكي المركبات الى التأكد من صلاحية مركباتهم للتعامل مع مثل هذه الظروف الجوية، خاصة مع توقع أمطار غزيرة واحتمال تشكل السيول، مضيفا أن الحس المسؤول لدى كل مواطن سيساهم في الحفاظ على سلامته وسلامة الآخرين، والتخفيف من الأضرار المادية التي قد تقع.

كما دعا السرطاوي كافة المتواجدين على أرض المملكة الى التعامل بجدية مع هذه التحذيرات وتجنب مجاري تشكل السيول، والتواصل مع رقم الطوارئ 911 للإبلاغ عن أي خطر متوقع او ممارسة خاطئة من قبل البعض قد تهدد سلامتهم أو سلامة الآخرين، واتباع ارشادات رجال الأمن العام المتواجدين في الميدان وبالأخص الدوريات الخارجية ورقباء السير لاتخاذ الطرق البديلة داخل وخارج المدن.

وأكد أن مرتبات الأمن العام ستعمل بالتنسيق والتعاون مع كافة المعنيين على التعامل مع الظروف الجوية وآثارها وتقديم خدماتها الإنسانية والشرطية في كافة مناطق المملكة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.