زيارة تاريخية لـ"بابا الفاتيكان" في منطقة الخليج العربي

06-12-2018 04:24 PM عربي دولي 151
Image

- أعلن الفاتيكان عن زيارة مرتقبة للبابا فرانسيس إلى الإمارات العربية، في فبراير/ شباط المقبل، لحضور لقاء حوار عالمي بين الأديان.

وقال المتحدث باسم الفاتيكان إن البابا سيزور أبوظبي، في الفترة من 3 إلى 5 فبراير/شباط، للمشاركة في لقاء حوار عالمي بين الأديان حول "الأخوة الإنسانية".

وأوضح الفاتيكان أن الحبر الأعظم يلبي بذلك دعوة من ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والكنيسة الكاثوليكية في الإمارات.

وقال ابن زايد: "يسعدنا في دولة الإمارات الترحيب بزيارة قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان الذي يعد رمزا عالميا من رموز السلام والتسامح وتعزيز روابط الأخوة الإنسانية". وأضاف، في حسابه على "تويتر": "نتطلع إلى زيارة تاريخية، ننشد عبرها تعظيم فرص الحوار والتعايش السلمي بين الشعوب. ازدهار السلام غاية تتحقق بالتآلف وتقبل اﻵخر".

بدوره، رحب حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم بزيارة البابا فرانسيس المرتقبة لدولة الإمارات، وعبر عن أمله أن يتم من خلالها تعميق الاحترام المتبادل، وترسيخ الحوار بين الأديان، والعمل من أجل تعزيز السلم والسلام.


​وستكون الزيارة التاريخية، هي الأولى لبابا الفاتيكان فرانسيس في منطقة الخليج العربي. (سبوتنيك)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.