تقرير يكشف عن الدول الأكثر خطرا على النساء

06-01-2019 02:07 PM مقالات ساخنة 387
Image

كشفت دراسة جديدة عن الدول الأكثر خطرا على النساء في العالم خلال عام 2018.

واعتمدت الدراسة على عوامل أهمها الصحة والتمييز الجنسي والعنف الجنسي، بالإضافة إلى مسألة التجارة بالبشر والنساء خصوصا وعملية استغلال النساء في أعمال مختلفة.

وبحسب الدراسة، احتلت الهند المركز الأول في قائمة الدول الأكثر خطرا على النساء وتلتها كل من أفغانستان وبعدها سوريا. كما شملت القائمة دولا منها الصومال وباكستان وجمهورية الكونغو الديمقراطية واليمن.

لكن المفاجأة الكبرى في قائمة الدول العشرة كان احتلال الولايات المتحدة الأمريكية المركز العاشر وهذا مؤشر أن النساء في أمريكا يعانين الكثير طالما دولتهم احتلت هذا المركز المتقدم.

وبحسب الدراسة المنشورة، اعتبرت أفغانستان وسوريا والصومال من الدول الأكثر ضعفا في عرض الخدمات الطبية للنساء.

أما بالنسبة للتمييز الجنسي فاعتبرت كل أفغانستان والهند من الدول الأكثر تمييزا بحسب الجنس بين الرجال والنساء من خلال الحقوق الإنسانية.

كما اعتبرت الهند وجمهورية الكونغو الديمقراطية والولايات المتحدة وسوريا من بين البلدان الأولى التي تتعرض فيها النساء للعنف والتحرش الجنسي.

أما عن مسألة التجارة بالنساء فاحتلت كل من الهند وليبيا وميانمار قائمة الدول الأكثر خطورة على النساء من حيث التجارة بهن. (سبوتنيك)


 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.