عاجل : البحث الجنائي يلقي القبض على الشخص الذي قام بسلب فرع احد البنوك في منطقة سحاب صباح اليوم ويعيد معظم المبلغ المسلوب

الشركة التركية : نتحمل مسؤولية فشل تفجير الصوامع

09-01-2019 09:20 PM العقبة 605
Image

بررته بصلابة خلطتها الخرسانية

 الأنباط – العقبة – طلال الكباريتي

اخفقت شركة (E.G.E NITRO) التركية بتنفيذ تفجير صوامع حبوب العقبة وانهار منها 9 فقط من اصل 75 صومعة كانت قائمة في ميناء العقبة القديم .

واعلنت الشركة مسؤوليتها عن فشل عملية التفجير في المرحلة التي استنفدت حوالي الف كيلو غرام من المتفجرات وفق ممثلها محمد جورول مشيرا في تصريح صحفي إن عملية التفجير تمت بشكل كامل الا ان قوة وتماسك البناء الخرساني للصوامع حال دون سقوطها على الفور .

واضاف ان الشركة مسؤولة عن هذا الخلل الفني مؤكدا بانها ستتحمل نفقات هدم الصوامع وازالتها باقصى سرعة ممكنة.

وأوضح أن خللا في التوصيلات بين المتفجرات أدى الى عدم هدم المبنى وفشل المرحلة الثانية ولكن الصوامع آيلة للسقوط في أي لحظة، وستتحمل شركته كافة نتائج الخلل الفني وسيتم هدم المبنى بالآليات لاحقاً.

وقال أن جميع عمليات التفجير السابقة التي أجرتها الشركة بدول أخرى وعددها 30 تفجيرا قد نجحت، وهذه المرة الأولى التي تفشل بها.

وكان رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة قد أوضح في مؤتمر صحفي عقده الاثنين إن العملية “ستتم بواسطة التفجير الفراغي  الهدم المضبوط بواسطة المتفجرات من قبل الشركة التركية المختصة بهذا النوع من التفجيرات وبواسطة ألف كلغم من المتفجرات من مادة (البترابوست) المكونة من نترات الألمنيوم ومواد أخرى ويتم التحكم بواسطتها بآلية سقوط الردم وفي أي اتجاه يخطط له.

وطالب الشريده خلال اجتماع عقد في دار المحافظة امس الاربعاء بحضور محافظ العقبة صالح النصرات ورؤساء الاجهزة الامنية الشركة التركية المنفذة لعملية تفجير وهدم صوامع الحبوب في ميناء العقبة القديم بضرورة وضع برنامج زمني محدد لاستكمال العملية  خلال 48 ساعة قادمة .

وقال ان الشركة مسؤولة عن اتمام عملية الهدم بعد المرحلة الاولى من التفجير الذي تم اليوم لافتا الى ان السلطة بكوادرها المختلفة وبالتعاون مع الشركة المنفذة والشركة العربية الدولية للانشاءات والمقاولات والاجهزة المعنية تتابع هذه العملية للوصول الى حل سريع وآمن يضمن هدم وازالة الصوامع دون اضرار بالبيئة المحيطة بها // .

 

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.