عاجل : البحث الجنائي يلقي القبض على الشخص الذي قام بسلب فرع احد البنوك في منطقة سحاب صباح اليوم ويعيد معظم المبلغ المسلوب

(فلننسى أو نتناسى)

09-01-2019 10:59 PM كتّاب الأنباط 445

(فلننسى أو نتناسى)

سامرنايف عبدالدايم

 

حينما تتغير الحقائق، فإنني أغير من رأيي .. فماذا تفعل أنت؟

هل يتعين علينا الأخذ على محمل الجد الفيضانات المتكررة من التصريحات الملتهبة التي تنهال علينا من كل حدب وصوب من الكتاب والخبراء الاقتصاديين عبر الصحف والقنوات الفضائية ..والنواب ، ورجال الأعمال... والتي كانت ومازالت تأتينا على طرفي نقيض.

فالمتفائل يصور لنا أن الحل آت بعد الانتهاء من قراءة المقالة التي بين أيدينا، أو بعد انتهاء الحلقة التي نشاهدها، أو الندوة التي نحضرها مباشرة، او جلسة من جلسات النواب مع الحكومة ، والبعض الآخر متشائم ويغالى في الخوف من تداعيات وانعكاسات الأزمة الإقتصادية من ناحية، وعلى القطاعات الإنتاجية من ناحية أخرى، والبعض يركز على معدلات البطالة، والبعض الآخر تصور بأن الإنسان سيسكن العراء ثانية، وسيعود يستخدم ورق التوت طعاما وملبسا لانعدام المقدرات والمديونيه.

التصريحات المتطرفة التي لا يقبلها عقلي كنت لا أبالى بها كثيرا، ولا أقف عندها طويلا، لكنني توقفت عند تصريح معالي وزير المالية عز الدين كناكرية عندما قال : أن الحكومة «ستصل إلى مرحلة، تغطي خلالها نفقاتها الجارية، بما في ذلك الرواتب، عن طريق إيراداتها المحلية»، موضحاً والحديث لمعالي كناكرية أن «الحكومة تسعى إلى الاقتراض فقط، من أجل المشاريع الرأسمالية، وليس الاقتراض من أجل النفقات الجارية»، كما بيّن أن «الحكومة ستعتمد على إيراداتها المحلية، في كل النفقات، خلال السنوات المقبلة».

انا غير متخصص بالإقتصاد والسياسة المالية ، بالعكس كنت أعاني أيام دراستي من ضعف شديد في فهم علوم الرياضيات والارقام.. لكن نطالب بكلام يستطيع الدماغ البشري استيعابه وتحليله وتفسيره !!

أطلب منكم أن لا تتذكروا كلامي، ولا تسألوني إذا تغيرت الحقائق.. فقد اتفقنا منذ البداية حينما تتغير الحقائق، فإنني أغير من رأيي؟!

لعل من الأسباب التي جعلت تلك الأزمة الأسوأ والأخطر من نظري هو أن الوطن أصبح قرية واحدة تتشابك فيه المصالح، ويتأثر الصغير والكبير بالأحداث.. طبعا كل حسب وزنه!!

(فلننسى أو نتناسى)، ودعونا نكن منصفين، فإن الجهود التي بذلت في الفترة الأخيرة من حكومتنا الرشيدة بقيادة دولة رئيس الوزراء الدكتورعمر الرزاز كانت هي الأكبر والأضخم، سواء كانت في مصلحة المواطن او ضده ؟!! لكن يتفق الطرفان على ضرورة الخروج من تلك الأزمة بأقل الأضرار..

السيناريو القادم وفقا لتقديراتي .. أبشركم نحن مقبلون على دورة اقتصادية جديدة.. والله أعلم.// ..

@samerN13

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.