"باناسونيك جاكوار للسباقات" يختار بترو فيتيبالدي وهاري تينكنيل لاختبار سيارة جاكوار I-TYPE 3 في مراكش

11-01-2019 08:14 PM منوعات 341
Image

 

الأنباط – وايتلي

أعلن فريق "باناسونيك جاكوار للسباقات" عن اختيار سائقي الاختبارات بترو فيتيبالدي وهاري تينكنيل لقيادة سيارة جاكوار I-TYPE 3 لصالح الفريق في سباق اختبار السائقين الجدد الذي يجري يوم 13 يناير الجاري بعد سباق مراكش للسيارات الكهربائية.

وسيقود البرازيلي فيتيبالدي- حفيد بطل الفورمولا 1 إيمرسون فيتيبالدي- والبريطاني تينكنيل سيارة جاكوار I-TYPE 3 التي تعد من أسرع سيارت السباق الكهربائية بالكامل مع أداء ومزايا أفضل.

ويجري فيتيبالدي سباق الاختبار لصالح "باناسونيك جاكوار للسباقات" للعام الثاني على التوالي، لكنها ستكون المرة الأولى مع سيارة جاكوار I-TYPE 3. ويمتلك هذا السائق الذي لا يتجاوز 22 عاماً سجلاً ناجحاً في سباقات السيارات يتضمن الفوز بـ "سلسلة سباق الفورمولا V8 3.5" عام 2017، كما أنه حالياً سائق الاختبارات لدى "فريق هاس لسباقات الفورمولا 1".

أمّا تينكنيل البالغ من العمر 27 عاماً، فليس غريباً على السباقات التي تتطلب قدرات تنافسية عالية، حيث يمتلك خبرة واسعة في العديد من أنماط القيادة؛ أبرزها الفوز بسباق "لومان" من الفئة الثانية LMP2، وسلسلة GT4 الأوروبية عام 2016. وينضم السائق البريطاني إلى فريق "باناسونيك جاكوار" مجدداً بعد أن أجرى اختباراً لصالحه في حلبة "دونينجتون بارك" عام 2016، لكنه هذه المرة سيختبر معرفته وخبرته مع سيارة جاكوار I-TYPE 3 ذات المزيا التكنولوجية المتطورة.

وانطلق الموسم الخامس من بطولة "إيه بي بي فورمولا إي" في المملكة العربية السعودية يوم 15 ديسمبر الماضي، حيث حقق فريق "باناسونيك جاكوار" نتيجة إيجابية بإحراز نقطتين في السباق الافتتاحي من البطولة.

ومن المقرر إجراء اختبار السائقين الجدد ضمن بطولة "إيه بي بي فورمولا إي" يوم 13 يناير بعد سباق مراكش للسيارات الكهربائية الذي سيقام يوم 12 يناير، وهو سيكون الاختبار ما قبل الأخير في البطولة لموسم 2018/ 2019.

وبهذه المناسبة، قال بترو فيتيبالدي: "أنا سعيد حقاً بالفرصة التي منحها لي فريق ’باناسونيك جاكوار‘ لقيادة سيارته في سباق اختبار السائقين الجدد في مراكش. وإنني متحمس للغاية لقيادة الجيل الثاني من سيارات الفورمولا الكهربائية والتي تتطلب بلا شك كفاءة ومهارة أفضل. لقد سمعت أشياء إيجابية كثيرة عن سيارة جاكوار I-TYPE 3، وأتطلع بفارغ الصبر لتجربتها على حلبة السباق. وأنا هنا لمساعدة الفريق على تحسين أداء السيارة قدر الإمكان خلال يوم الاختبار".

بدوره قال هاري تينكنيل: "إنني متحمس جداً للانضمام إلى فريق ’باناسونيك جاكوار‘ في سباق الاختبار في مراكش، وهي فرصتي الأولى لقيادة سيارات الفورمولا الكهربائية، وأنا سعيد حقاً بأنني سأتمكن من اختبار الجيل الثاني منها مع هذا الفريق الرائع. إنها فرصة ثمينة لي وسأوظف كامل خبرتي في سباقات الفورمولا لتحقيق أفضل نتيجة للفريق. وآمل أن أساهم حقاً في تحسين أداء سيارة جاكوار I-TYPE 3 بعد أن حققت نقطتين في السباق الافتتاحي من الموسم مع ميتش ونيلسون".

من جانبه، قال جيمس باركلي، مدير فريق "باناسونيك جاكوار": "نرحب بفيتيبالدي وتينكنيل مجدداً في فريق ’باناسونيك جاكوار‘. لقد كان اختيار فيتيبالدي منطقياً لا سيما بعد أن حقق نتائج مذهلة للفريق في مراكش العام الماضي. كما أن تينكنيل ليس غريباً عن الفريق، حيث قادة سيارة جاكوار I-TYPE 1 لصالحنا على حلبة ’دونينجتون بارك‘ في شهر أغسطس عام 2016. وسيجري السائقان برنامج اختبار كامل يعتبر ضرورياً لمساعدتنا في مواصلة تحسين أداء جاكوار I-TYPE 3".

واختتم باركلي: "كان قد أمضى نيلسون نهاية أسبوع قوية في مراكش العام الماضي، حيث نجح بتحقيق أسرع لفة لكنه لم يتمكن من اعتلاء منصة التتويج. وقد سعى سائقو الفريق بكل جهدهم لتحقيق نتائج قوية في سبابق الدرعية، وإننا نأمل أن نُحسن نتيجتنا في مراكش لنبدأ العام الجديدة بقوة".

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.