فلانتين البرتقال ومعبد العشاق.. غرائب وعجائب عيد الحب

-2019-02-14 00:16:00 | منوعات
Image

الانباط - وكالات 

فى يوم 14 من شهر فبراير من كل عام، يحتفل العالم كله بمختلف بلدانه بعيد الحب أو "فلانتين داى"،  تعبيرا عن أهمية وقيمة الحب الكبرى فى حياتنا وبفضله يعيش الناس فى سعادة وسلام بدون مشاكل أو صراعات، ولا يقتصر فقط على حب الرجل للمرأة أو العلاقات العاطفية بشكل أو بآخر، بل يشمل أيضا كافة العلاقات الإنسانية بين البشر.

وسوف نلقى الضوء قليلا على الاحتفالات التى تٌقام بمناسبة عيد الحب، حيث تحتفل به كل دولة وكل مجتمع على طريقته الخاصة

فلانتين اليابان فى حمام السباحة

 

ينفرد اليابانيون بطقس غريب عند احتفالهم بعيد الحب، فبعد أن يقدم الحبيب لحبيبته هدية الفلانتين تعبيرا عن حبه لها وهى كذلك، يقومان بالاستحمام معا فى حمام السباحة أو حوض كبير على أن يكون مملوءا بمياه داكنة اللون .

 

 

فلانتين ماليزيا بالبرتقال

 

لا يقتصر الاحتفال بعيد الحب فى ماليزيا على المٌرتبطات فقط لكن أيضا يحتفل به "السناجل"،  فتقوم النساء بتدوين أرقام هواتفهن على البرتقال ومن ثم يقمن بإلقائه فى النهر رغبة فى أن تصل تلك البرتقالة للرجل الذى ترغب فيه كل منهن .

 

 

فلانتين أمريكا غرام خلف الأسوار

 

 

طبقا للمبدأ الذى يؤكد على أن الحب للجميع تسمح السلطات فى الولايات المتحدة الأمريكية للسجناء أن يحتفلوا بعيد الحب، بحيث يقومون بقضاء بعض الوقت مع حبيباتهم، بالإضافة إلى أوقات التسامر التى يقضونها مع رفاقهم السجناء وهو يقصون عليهم قصص حبهم التى حدثت بينهم وبين السجينات وبقيت خالدة لتشهد عليها أسوار السجن العالية .

 

 

فلانتين ويلز بالملاعق الخشب

 

 إن احتفال أهل ويلز بعيد الحب في يوم 25 من يناير من كل عام، وتسميته بعيد «سان داوني» لم يكن الاختلاف الأوحد عن سائر دول العالم بل أيضا اختلفت أيضا نوع وطبيعة الهدية التى يقدمها الرجل للمرأة والعكس، والتى تكون "ملعقة خشبية" وهذا لأن الملاعق الخشبية فى ثقافتهم تعى العطاء.

 

 

 فلانتين الفلبين رقص وطبل فى الشارع

 

يتحول عيد الحب فى دولة الفلبين من نطاق الاحتفال الخاص إلى مهرجان شعبى، حيث يخرج العشرات بل المئات من الأزواج  والأحباب فى الشوارع ويقومون بالرقص على الأنغام الموسيقية، وقرع الطبول بالإضافة لاطلاق البلونات عاليا فى الهواء باحتفال شعبى باهر .

 

 

 

فلانتين كوريا بيضربوا عصفورين بحجر

 

 من المتعارف عليه أن يقوم الرجل بشراء الهدايا للمرأة التى يحبها، وكذلك الأمر بالنسبة لها أما فى كوريا الجنوبية فتكون الهدية عبارة عن نوعا من الشوكولاتة لتصبح هدية وأكلة فى آن واحد لم يقف الأمر عند هذا الفرق بل من يقوم بشرائها وإهدائها للآخر هى المرأة وليس الرجل .

 

 

 

 فلانتين الصين فى معبد العشاق

 

فى بادئ الأمر يحتفل الصينيون بعيد الحب احتفالا تقليديا كباقى الدول عن طريق تبادل الهدايا التى تتنوع بين الورود أو الشكولاته وكذلك البطاقات التذكارية، لكنهم يختتموا احتفالهم بالذهاب لأحد معابدهم ويؤدون الصلوات والشعائر الدينية بهدف بقاء الحب والتزوج ممن يريدون.