السياحة في بنغالور الهند وأهم الأماكن السياحية للزيارة

-2019-02-15 00:50:32 | منوعات
Image

السياحة في بنغالور الهند وأهم الأماكن السياحية للزيارة

 

الانباط – رصد جمانة خنفر

 

تُعرف مدينة بنغالور التي تشتهر باسم “مدينة الحدائق الحضراء في الهند”، بأنها ثالث أكبر مدينة في الهند، وهي عاصمة ولاية كارناتاكا الهندية، وهي أيضاً مدرجة ضمن أكثر المدن حيوية عند السياحة في الهند، كما تشتهر أيضًا بمواقعها السياحية وتاريخها ومعالمها الأثرية القديمة، مع مشاهدها الطبيعية الساحرة وثقافتها المتنوعة..

 

السفر إلى بنغالور

 

ترتبط معظم المدن الرئيسية في الهند بشكل جيد بمطار بنغالور الدولي، حيث يمكنك الحصول على رحلة بسهولة من مدن مثل دلهي ومومباي وتشيناي وحيدر أباد وغيرها.

 

الحافلات في بنغالور متكررة ومريحة إلى حد ما ، ولكن الأسعار أعلى من أجزاء أخرى من البلاد، كما أن بنغالور لديها أيضا نظام مترو مع خطين (أخضر وأرجواني)، وعلى الرغم من أن خطوط المترو ليست واسعة النطاق، ولكنها تجعل من السهل التجول داخل المدينة. وتعتمد الأجرة على المسافة التي تريدها ، لكن الأسعار عادة ما تتراوح بين 9 روبية هندية لرحلة قصيرة إلى 40 روبية هندية لرحلة أطول. وبالاعتماد على الخط ، يتم تشغيل القطارات عادةً ما بين الساعة 6 صباحًا و 10 مساءً.

على الرغم من حقيقة أن بنغالور تعتبر مدينة هادئة، لا ينصح المسافرين بالذهاب إلى المناطق النائية وحدهم، كما سيحتاج السياح أيضا إلى توخي الحذر في الأماكن المزدحمة والأسواق ووسائل النقل العام، حتى لا يقعوا ضحية للنشالين.

 

حافظت المدينة على تراثها في انسجام تام مع الحداثة المتطورة. هناك قصور خلابة وحدائق وحدائق وشوارع في جميع أنحاء المدينة.

بنغالور بوتقة تنصهر فيها العديد من الثقافة والتقاليد، حيث يمكن بسهولة رؤية هذا التنوع في مطبخ بنغالور وثقافته الغذائية، مع مجموعة متنوعة من الأطباق التي تشمل المأكولات المحلية والعالمية؛ بدءًا من البيتزا إلى الدجاج إلى طعام بنغالور اللذيذ.

لا يجب عليك شرب مياه الصنبور. بدلاً من ذلك ، من الأفضل شراء المياه المعبأة في زجاجات والتي تباع في المتاجر المحلية.كما تحتاج الفواكه والخضروات التي يتم شراؤها في الأسواق أو المتاجر إلى شطفها جيداً قبل تناولها.

أفضل الاماكن السياحية في بنغالور

تعرف على سبب تسمية بنغالور أيضًا بـ “جاردن سيتي” مع نزهة عبر حديقة “كابون بارك” المورقة التي تمتد على مساحة 300 فدان ، وتتمتع بأكثر من 6000 نوع من الأشجار والنباتات، ولا عجب في ذلك، فهي وجهة جميلة محاطة بالعمارة الاستعمارية ، تمنحك الفرصة لقضاء وقت ممتع في أحضان الطبيعة بعيدا عن المدينة المزدحمة.

كما أن هناك العديد من المسارات في جميع أنحاء الحديقة التي غالبا ما يستخدمها السكان المحليين للمسير والتنزه في الصباح، وهناك أيضا العديد من المعالم السياحية القريبة من المنتزه ، بما في ذلك مكتبة الولاية المركزية ، ومعرض فني ، (بالإضافة إلى محطة المترو) لذا فهذه الحديقة هي مكان جيد لبدء يومك عند مشاهدة المعالم السياحية.

قصر بنغالور

بنغالور بالاس هو مكان جيد آخر لتضعه على قائمة رحلتك في مدينة بنغالور، فقد تم بناء القصر في عام 1887 ، وهو مستوحى من قلعة وندسور وما زال موطنًا للعائلة المالكة الحالية. ويمكنك هناك القيام بجولة لمعرفة المزيد عن الهندسة المعمارية والتاريخ ، ومن ثم قضاء بعض الوقت في اكتشاف المنحوتات الخشبية المزخرفة والديكور الفخم في الداخل.

 

متاحف بنغالور

بنغالور هي أيضا موطن لعدة متاحف وصالات عرض تستحق الزيارة أثناء إقامتك. وتبعًا للمكان الذي تكمن فيه اهتماماتك ، يمكنك اختيار المعرض الوطني للفن الحديث ، ومعرض فنكاتا للفنون ، والمتحف الحكومي ، ومتحف فيسفيسفارايا الصناعي والتكنولوجي ومتحف هال للطيران .

 

تلال ناندي

تعد تلال ناندي واحدة من أجمل الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة في بنغالور، والتي يمكنك الوصول إليها في رحلة عبر التلفريك، حيث تتميز بالمشاهد الجميلة والأجواء المناخية الرائعة، حيث تقع على ارتفاع 1479 متر فوق مستوى سطح البحر، ما يعني أن بانتظارك إطلالة خلابة مع مجموعة من الفرص الترفيهية التي لا تنسى، وسواء كان ذلك بالدراجات الهوائية أو بالتنزه سيرا على الأقدام، فإن المناظر الطبيعية الخلابة والتضاريس الرائعة والارتفاع المهيب يجعل من التجربة فرصة لا تقارن في التلال. أضف إلى ذلك ما تتمتع به تلك التلال مع معالم اثرية وتاريخية يمكنك اكتشافها خلال الزيارة .

 

مبنى فيدانا سودها

يعد مبنى فيدانا سودها واحدا من أكثر مناطق الجذب شعبية في مدينة بنغالور الحيوية والمفعمة بالألوان. كما يفتخر بكونه أكبر مبنى تشريعي للولاية في البلاد مع أربعة مداخل في جميع الاتجاهات الأربعة، وأربعة طوابق فوق مستوى الأرض وطابق أخرى تحت الأرض، حتى انه يعرف بين السكان المحليين باسم “تاج محل في جنوب الهند” ، وهو يعد واحداً من أكثر المباني روعة في المدينة ، ومن المؤكد أنه سيثير إعجاب الزائر بتصميمه المتطور ومشاهده الفاخرة، وفضلا عن زيارة المبنى واكتشاف طوابقه الجميلة، يمكنك أيضا الاستمتاع بمشهد إضاءة النصب بأكمله في أيام الأحد والعطل الرسمية، والذي يمثل احد أجمل المشاهد في المدينة.

 

ملاهي وندرلا

تمتد ملاهي وندرلا على مساحة 82 فدانا، وتضم العديد من الألعاب المائية والألعاب الترفيهية المثيرة، لذا تعتبر وندلا على نطاق واسع واحدة من أفضل المتنزهات الترفيهية في الهند ، وذلك بفضل ما تقدمه من  وسائل الراحة المذهلة مع مجموعة واسعة من الأنشطة التي لا تقارن.

 

أفضل أوقات السفر إلى بنغالور

عاصمة كارناتاكا لديها مناخ معتدل على مدار السنة. ولعل أفضل وقت لزيارة بنغالور عموما خلال فصل الشتاء، حيث توفر شهري أكتوبر ونوفمبر للمسافرين مناخًا ممتعًا مع درجة حرارة تتراوح من 18 إلى 22 درجة خلال هذه الأشهر.

 

أفضل الفنادق في بنغالور

بالإضافة إلى 3 مطاعم ، يحتوي فندق ذا أوبروي بنجلور على سبا كامل الخدمات ومسبح في الهواء الطلق، كما أن خدمة صف السيارات مجانية. بالإضافة إلى ذلك ، يوجد مركز للياقة البدنية ، وبار، وغرفة بخار في الموقع. كما توفر جميع الغرف العازلة للصوت البالغ عددها 160 غرفة خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وإنترنت سلكي

يقع فندق ريتز كارلتون ، بنغالور المناسب للعائلات في الحي التجاري على بعد (10 كم) من قصر بنغالور، وتتوفر 5 مطاعم وسبا متكامل الخدمات ومسبح في الهواء الطلق في هذا الفندق الخالي من التدخين. كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في المناطق العامة وخدمة صف السيارات مجانًا ونادي صحي يعمل على مدار 24 ساعة في الموقع.

(المسافر العربي )