العقبة تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

08-03-2019 11:51 AM العقبة 380
Image

 أكد محافظ العقبة صالح النصرات أهمية الدفاع المدني في مساعدة المواطنين وتسهيل الصعوبات في حياتهم اليومية ودوره في انقاذ الحالات المرضية الطارئة والمصابين في الحوادث المروية والكوارث الطبيعية .
واضاف خلال رعايته امس احتفال مديرية دفاع مدني العقبة باليوم العالمي للدفاع المدني أن الأردن من الدول المتقدمة في هذا المجال بفضل الدعم المتواصل من القيادة الهاشمية الحكيمة لهذا الجهاز الذي يقدم خدمات متطورة ترمي إلى الحفاظ على ارواح وسلامة المواطنين من خلال كوادره المدربة والمتميزة على المستوى العالمي .
واشار مدير دفاع مدني العقبة المقدم محمد المجالي إلى الواجبات والمهام التي يقوم بها جهاز الدفاع المدني والمعدات والآليات الحديثة التي يستخدمها في الاسعاف والانقاذ وتوفير الخدمة الأمثل لأبناء المجتمع المحلي .
وتم خلال الاحتفال اجراء تمرين عملي لمكافحة واخماد حريق وعملية انزال عن طريق الحبال من قبل مجموعه فريق البحث والانقاذ في المديرية إضافة إلى تمثيل مجموعة من أطفال قرية ( SOS ) مشهدا تمثيلا عن كيفية القيام بالإسعافات الأولية للمصابين .
--(بترا)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.