أيلة.. نموذج يحتذى في تعزيز مكانة المرأة وتمكينها اقتصادياً

10-03-2019 10:18 PM العقبة 557
Image

 

الانباط - العقبة

يعكس تنظيم "أيلة" لبطولة الأردن للجولف، الأولى من نوعها على مستوى العالم، الدور الأردني في تعزيز وتمكين المرأة باعتبارها نصف المجتمع، ونشاط المرأة الأردنية الفاعل بمختلف القطاعات.

وتفرد هذه البطولة مساحة لإظهار الثقافة الأردنية القائمة على الحداثة والتطور ومشاركة المرأة.

وتولي شركة واحة أيلة للتطوير المسارات المعنيّة بتمكين المرأة الأردنية اقتصادياً جلّ عنايتها، حيث تخصص ما نسبته 55% من برامجها ضمن استراتيجة المسؤولية الاجتماعية  للأنشطة التنموية المنتجة للمرأة.

وتغطي برامج أيلة التنموية المخصصة للمرأة قطاعات رئيسية تشمل: التعليم، الصحة، التشغيل، والتدريب لتوفير الإمكانات اللازمة للمرأة للقيام بدورها الفاعل في قيادة التغيير الإيجابي في المجتمع.

ورغم أن غالبية نشاطاتها انشائية في المراحل الحالية ضمن المخطط الشمولي، فإن "أيلة" تولي المرأة أولوية في العمل على كافة المستويات، حيث يشكل العنصر النسائي 23% من مجموع كوادر شركة واحة أيلة للتطوير بما في ذلك الوظائف القيادية ليصل خلال نهاية العام الحالي وفق الخطة التوسعية الى 30%.

تظهر المشاركة الفاعلة للمرأة في سير العمل داخل "أيلة" التزامها الدائم في توفير فرص متساوية للمرأة، يضاف إليها فرص أخرى في مجالات التدريب والتأهيل والتطوير التي تتيحها الشركة لأبناء المجتمع المحلي.

وعلى مدار السنوات الماضية تكللت جهود أيلة في التمكين الاقتصادي للمرأة عن عقد شراكات فاعلة مع المؤسسات الأردنية الفاعلة بهذا المجال، مثل الصندوق الاردني الهاشمي وذلك عبر برنامج تشغيلي مستدام ومدرّ للدخل شمل 30 سيدة مضى على انطلاقته 3 سنوات وما يزال مستمراً.

وفي ذات السياق، أبرمت "أيلة" شراكة مع مؤسسة نهر الأردن ضمن برنامج متخصص في شؤون التدريب حول "الرعاية والأمن الأسري"، بهدف نشر الوعي ومساندة الأنشطة الخاصة برعاية الأسرة والمرأة.

أما في قطاع التعليم، فتوفر "أيلة" رعايتها للقسم الفندقي الأول من نوعه والوحيد على مستوى المملكة في هذا النشاط التعليمي للطالبات، للصفوف الحادي عشر والثاني عشر في مدرسة العقبة الثانوية الشاملة للبنات.

وتمتد برامج "أيلة" للمسؤولية الاجتماعية المعنية بالمرأة إلى عشرات المبادرات والأنشطة والفعاليات التي تستهدف الأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع المؤسسات المعنية مثل تجمع لجان المرأة، والجمعيات الاهلية.

وعلى الصعيد التوعوي، تنظم شركة واحة أيلة للتطوير، في الإسبوع الأول من شهر نيسان/أبريل لقاء متخصصا في دعم مكانة المرأة كشريك بناء، تستضيف فيه العديد من القيادات النسائية على مستوى الوطن العربي في مجالات مختلفة لعرض قصص نجاحات بارزة ونماذج لنجاحات المرأة العربية.//

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.