د. العتوم: واجبنا خدمة الطلبة وتوجيههم

12-03-2019 07:39 PM المفرق 458
Image

رئيس جامعة آل البيت يلتقي الطلبة الجدد    

 نسعي لنكون مركزا رياديا لإعداد شخصية الطلبة   

إعادة النظر ببرامج الجامعة لمواكبة متطلبات الثورة المعرفية

المفرق - الأنباط- يوسف المشاقبة 

بارك رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم، للطلبة الجدد قبولهم في الجامعة، وقال، نعتبر ذلك بداية عقد ما بين الطالب والجامعة للاستفادة من البرامج والأنشطة التي تقدمها الجامعة لهم.   

وأضاف العتوم خلال لقائه بالطلبة الجدد الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة امس، ان الجامعة لن تتوانى في تقديم الخدمات الأكاديمية واللامنهجية وبما يسهم في زيادة قدرات ومهارات الطلبة المعرفية ليكونوا خير سفراء لنا في داخل الاردن وخارجه ونفتخر بانجازاتهم . 

وأكد، أننا نسعى في الجامعة بان نكون مركزا لإعداد شخصية الطالب كي يكون ملما بالحياة الجامعية والتي تعد من أجمل المراحل، مما يتوجب استثمارها بالشكل الأمثل وليكون  ايضا قائدا فعالا في المجتمع وسوق العمل .                                   

واشار الدكتور العتوم إلى ان الجامعة أخذت على عاتقها على ان تكون دائما السباقة في وضع الخطط الكفيلة بإنجاح مسيرتها وفق رؤية جديدة وضمن فلسفتها والتي من شأنها ان تحقق الأهداف التي انشئت من أجلها .  

وأعلن رئيس الجامعة، ان الجامعة بصدد إعادة النظر بكافة برامجها بما يتواكب مع متطلبات المرحلة من الثورة المعرفية الجديدة، منوها ان الطالب هو محور العملية التعليمية ويجب ان يكون هناك تشاركية حقيقية ما بين أعضاء الهيئة التدريسية والطالب ضمن الاحترام المتبادل لخدمة هذه العملية من خلال الارشاد والتوجيه لما هو مفيد للطلبة .   

وتابع العتوم قائلا "ان جميع الطلبة ابنائي وابواب مكتبي مفتوحة لهم لتقديم المقترحات والتي تعزز التشاركية لاستمرار اعطاء الصورة المشرقة للجامعة والتي نعتبرها من أعرق الجامعات، وبما يعطي المزيد من الإنجاز والتقدم وهذه فرص متاحة  لأبنائنا الطلبة للاستفادة منها ولا بد من اغتنامها واكساب المهارات وعدم ضياع مثل هذه الفرص التي توفرها الجامعة "   

وأوضح العتوم أهمية التزام الطلبة بالتعليمات والانظمة المعمول بها في  الجامعة، مشددا على اتخاذ الاجراءات وحسب هذه الانظمة لمن يخالفها، داعيا الطلبة إلى الالتزام ايضا بالمحاضرات والمشاركة بكافة أنشطة الجامعة . 

واختتم العتوم حديثه قائلا" ان واجبنا مواصلة رعاية الطلبة وتقديم الخدمات اللازمة والانخراط ببرامج وفعاليات وأنشطة الجامعة لتحقق الجامعة أهدافها على اكمل وجه ".

بدوره، عرض عميد شؤون الطلبة في الجامعة الأستاذ الدكتور عمر العطين، أبرز ما تقدمه العمادة من خلال دوائرها السبعة والتي تعطي المجال للطلبة للمشاركة بمختلف أنشطتها التي تنظمها . 

واشار الى ان "العمادة" بيت لكل طالب والمجال مفتوح أمامهم من أجل الاستثمار الأمثل نحو تبني ابداعاتهم ومواهبهم وصقل شخصيتهم وهذا من شأنه أن يؤدي إلى اكساب مهارات معرفية وثقافية وغيرها من الانشطة التي توفرها العمادة للطلبة .

واكد العطين أهمية التقيد بكافة التعليمات والأنظمة المعمول بها بالجامعة وضرورة قراءة دليل الطالب الجامعي والذي يوجد به كافة المعلومات المطلوبة عن الجامعة .

وفي ختام اللقاء رد العتوم والعمداء والمدراء المعنيين في الجامعة على اسئلة واستفسارات الطلبة .                                      

وحضر اللقاء نواب الرئيس، الأستاذ الدكتور اسماعيل العبابنة والأستاذ الدكتور عقاب الربيع والأستاذ الدكتور حسين الزيود وعمداء الكليات والمدراء المعنيون وجمع غفير من طلبة الجامعة .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.