تدشين خط طيران بين العقبة والقاهرة

13-03-2019 09:39 PM العقبة 411
Image

النصرات: افتتاح هذا الخط سيزيد التواصل بين الشعبين المصري والاردني

 العقبة - الانباط - خليل الفراية

حطت في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة يوم امس، اول رحلة طيران جوي مباشر بين القاهرة ومدينة العقبة تعود لشركة خدمات البترول الجوية المصرية، لربط السياح القادمين الى مصر بالمثلث السياحي الذهبي "العقبة رم البتراء" .

واكد محافظ العقبة صالح النصرات، ان الاردن يرحب بكل ضيوفه من الدول الشقيقة والصديقة، وان العقبة هي الاقرب لمصر، مشيرا الى ان افتتاح هذا الخط الجوي سيعزز الحركة السياحية ويزيد التواصل بين الشعبين الشقيقين المصري والاردني ويعمق العلاقة المتينة بين الاردن ومصر في جميع المجالات .

بدوره، قال مفوض الشؤون الاقتصادية والسياحية في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي، ان العقبة رؤية ملكية من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني لتكون مقصدا سياحيا واستثماريا مميزا على شواطىء البحر الاحمر، معربا عن امله في استدامة هذا الخط وتسويقه لجذب السياحة من كافة محافظات شمال مصر وبناء شراكة حقيقية بين المنتج السياحي الاردني والمصري .

وبين، ان الاردن متحف مفتوح يضم زهاء 26 الف موقع سياحي واثري تتمازج مع عراقة مصر وتاريخها الحضاري، لافتا الى ان فراعنة مصر بنوا حضارة يشهد لها القاصي والداني، كذلك حضارة الانباط الذين حفروا في جبال الاردن ايقونة ومعلما عالميا من عجائب الدنيا السبع، متمنيا ان يتمازج هذان المنتجان لخلق منتج سياحي واحد مميز للبلدين الشقيقين .

وقال رئيس مجلس ادارة شركة خدمات البترول الجوية اللواء يحيى حسين، ان الاردن ومصر تربطهما علاقات متميزة بفضل القيادتين الحكيمتين في البلدين، مشيرا الى ان الشركة تفتخر بافتتاح اول خط جوي منتظم لها يربط البلدين ويوفر الجهد والمال على الراغبين بالسفر عبر مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة ومطار القاهرة الدولي .

وقال القنصل المصري في مدينة العقبة احمد رياض، ان الخط الجوي بداية موفقة لتعزيز السياحة بين البلدين الشقيقين، مشيدا بالمواقع الاثرية والسياحية التي يتميز بها الاردن والحضارات التي مرت عليها وهي منطقة جذب للسياحة المحلية والعربية والاجنبية .

وبين وكيل الشركة بالاردن هاني ابو السعود، ان الشركة ستسير رحلتين جويتين اسبوعيا لخدمة السياحة بين الاردن ومصر وتوفير الجهد والمال على السواح، موضحا ان الخط سيخدم السياحة المصرية والعالمية واستكمالا للبرنامج السياحي الموحد بين الاردن ومصر، مشيدا بجهود سلطة العقبة لتذليل كافة العقبات امام افتتاح هذا الخط الجوي الاول من نوعه بين القاهرة والعقبة

وحملت الطائرة على رحلتها الاولى الى العقبة عددا من وكلاء شركات السياحة المصرية ورجال الاعمال والصحفيين .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.