قرار متسرع   !!

13-03-2019 09:43 PM كتّاب الأنباط 214

 في الوقت الذي استهجنا فيه التصرف اللااخلاقي الذي قام به لاعب الفيصلي عدي زهران بعد لقاء فريقه امام الوحدات .. وفي الوقت الذي انطلقت كل اصوات الحريصين على ترسيخ القيم الاخلاقية في ملاعبنا ونبذ كل ما من شأنه الاساءة والتجريح ...بالهجوم على اللاعب وانتقاد تصرفه الذي شاهده الملايين من خلال مقطع الفيديو الذي انتشر بصورة سريعة ... وفي الوقت الذي قام فيه النادي الفيصلي بفرض عقوبة على اللاعب ..قامت اللجنة التأديبية في اتحاد كرة القدم باجراء لم نر مثيلا له منذ عشرات السنين وعبر تاريخ الكرة الاردنية بفرض عقوبة الايقاف بحق اللاعب لمدة 6 سنوات ...!!!

طبيعي لم نكن ننتظر من اللجنة التأديبية ان تقرر العفو عن اللاعب بعد الفعل المستهجن الذي قام به ..ولا ان تخفف من حجم العقوبة التي يستحقها ...لكننا استغربنا ان تاخذ اللجنة بالحد الاعلى من العقوبات المفترضة في مثل هذا الموقف ... وتقرر حرمان اللاعب لمدة ستة اعوام كاملة ...وهو قرار يعني عمليا الحكم على اللاعب بالاعدام ونهاية مسيرته الكروية من الان .. دون النظر لاية اعتبارات اخرى ..وهي اهمية العقوبة من النواحي التربوية وعلاقتها بالاصلاح وتغيير السلوك نحو الافضل .. وهو الامر الذي لم تاخذه اللجنة بالحسبان ابدا ...!!

الاصل في العقوبة هو عدم تكرارها من اللاعب نفسه او من غيره ..وكثير من اللاعبين الذين نالتهم العقوبات كانت كفيلة بردعهم بعد ان لمسوا كيف كان الاثر السلبي عليهم كبيرا بحرمانهم من الرواتب والمكافات والحوافز وغيرها ..الى جانب نظرة الجماهير المنتقدة لتصرفاتهم ..لكننا اليوم نقف على عقوبة مستغربة وغير منطقية ..وهي سابقة على ما اعتقد فلم نسمع عن مثيلاتها خلال السنين الطوال التي تابعنا فيها مسيرة الكرة الاردنية ...!!

نتمنى ان لا تتفاعل الامور اكثر من الصورة التي شاهدناها ..لا سيما وان هناك استئنافا لبعض القرارات التي صدرت .. والاصل ان يتم التروي قبل اصدار البيانات والاحكام المسبقة ..حتى تاخذ الانظمة والتعليمات مجراها ..لا سيما وان ما قام به اللاعب كان مثار سخط الجميع ..لكن العقوبة كانت اكبر بكثير من حجم التوقعات ..الفيصلي مطالب باللجوء للطرق القانونية بعيدا عن كل ما من شانه تازيم المشكلة!!

//

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.