عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الاقصى

14-03-2019 10:24 AM عربي دولي 332
Image

 اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة.
وقال مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية العامة وشؤون المسجد الاقصى في القدس الشيخ عزام الخطيب لمراسل وكالة الأنباء الأردنية في رام الله ، ان الاقتحامات نفذت من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة وجيش الاحتلال الاسرائيلي.
واضاف الشيخ الخطيب أن اكثر من 150 مستوطنًا اقتحموا الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية ومشبوهة في باحاته بدءا من دخولهم عبر باب المغاربة، وحتى خروجهم من باب السلسلة. وأوضح ان شرطة الاحتلال المتمركزة عند أبواب المسجد الاقصى فرضت إجراءات مشددة على دخول المصلين للمسجد الاقصى، واحتجزت بعض الهويات الشخصية عند بواباته الخارجية. وكانت منظمات" الهيكل "المزعوم دعت يوم امس لاجتياح المسجد الأقصى المبارك، اليوم بالآلاف تحت شعار "معًا نمنع المسلمين من السيطرة على باب الرحمة، وبسط ما أسمته "السيطرة الاسرائيلية" على المكان".

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.