ارتفاع طفيف للحرارة اليوم ومنخفض جديد غدا

15-03-2019 01:47 AM محليات 441
Image

امطار غزيرة وعواصف رعدیة وزخات ثلجية على الققم العالية السبت

 الانباط ـ عمان

فيما تمیل درجات الحرارة الى الارتفاع قلیلاً، مع بقائھا دون معدلاتھا العامة، اليوم الجمعة تتأثر المملكة یوم غد السبت، بمنخفض جوي جدید، یتسبب بتساقط غزیر للأمطار في المناطق الشمالیة والوسطى من المملكة، بالإضافة إلى فرصة لھطول زخات ثلجیة على قمم المرتفعات الجنوبیة.

وقال موقع طقس العرب، المتخصص بالأرصاد الجویة، انه مجددا یومي السبت وحتى ظھیرة الأحد، یقترب من المملكة منخفض جوي جدید صنف بأن من الدرجة الثالثة (متوسط إلى عالي الفعالیة) وفقاً لتصنیف الموقع الخاص بشدة المنخفضات الجویة، یتمركز سطحیاً فوق جزیرة قبرص ومترافق بكتلة ھوائیة باردة ورطبة.

ويطرأ السبت، إنخفاض على درجات الحرارة وتكون دون معدلاتھا العامة لمثل ھذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئویة، ویكون الطقس بارداً وغائماً جزئیاً صباحاً مع ھطول زخات من تعبر البلاد جبھة ھوائیة باردة فعالة تابعة لھذا المنخفض الجوي بحیث ینتظم المطر تدریجیاً ویتشد ھطول الأمطار مع ساعات الظھیرة في عموم شمال ووسط المملكة، وتكون مرفقة بالعواصف الرعدیة وزخات من البرد، ولاحقاً تطال الھطولات المطریة المرتفعات الجبلیة الجنوبیة.

ومع ساعات المساء، تتھیأ الفرصة لھطول زخات من الثلج فوق قمم جبال الطفیلة والشراه في جنوب المملكة، ولیلا، یكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً في شمال ووسط المملكة والمرتفعات الجبلیة الجنوبیة. وتكون الأمطار غزیرة مع ساعات اللیل الأولى وتترافق بتساقط زخات من البرد.

 

أما یوم الأحد، فتبقى درجات الحرارة دون معدلاتھا العامة لمثل ھذا الوقت من العام بحدود 6-7ُ مع ھطول الامطار متوسطة الشدة على فترات في شمال درجات مئویة، ویبقى الطقس بارداً وغائماً ووسط المملكة وبعض المرتفعات الجنوبیة.

وتتراجع الفعالیة الجویة بشكل واضح بعد ساعات الظھیرة والعصر، وتستقر الأجواء نسبیاً ویتوقع تدني مدى الرؤیة الأفقیة بفعل الضباب والغیوم الملامسة لسطح الأرض في المناطق الجبلیة مع ساعات الصباح.

 

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.