جولات غير معلنة للاطلاع على واقع الخدمات في المؤسسات الحكومية

19-03-2019 05:49 PM محليات 165
Image

بدأت رئاسة الوزراء بالتعاون مع مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، بتنفيذ جولات المتسوّق الخفي غير المعلنة للمراكز الخدميّة الحكوميّة للاطلاع على واقع تقديم الخدمات والإجراءات المتّبعة وكيفية التعامل مع متلقي الخدمة ومدى ملاءمة البيئة المكانية.
وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من حرص الحكومة لرفع أداء خدمات القطاع العام الموجهة للمواطنين، وبهدف ضمان الشفافية والمساءلة في العمل الحكومي، وتقديم خدمات متميزة للمواطنين على ما صرحت به وزيرة السياحة والآثار، المفوضة بتطوير الأداء المؤسسي والسياسات مجد شويكة.
وقالت شويكة إن هذه الجولات تندرج ضمن حزمة القرارات الحكومية المتعلقة بالإصلاح الإداري وتطوير الأداء المؤسسي التي أصدرها مجلس الوزراء في تشرين الثاني الماضي. وأضافت أن التعرف على أداء المؤسسات سيكون بوسائل عدة، من خلال الاتصال الهاتفي، أو الموقع الإلكتروني بما فيها الخدمات الإلكترونية للدائرة، والزيارات الميدانية بشكل مباشر للمراكز والفروع، حيث سيقوم بالزيارات الميدانية السرية مجموعة من الأشخاص المدربين والمؤهلين. وأكدت شويكة في تصريح صحفي أنه سيتم رفع تقارير دورية بنتائج تلك الجولات والملاحظات على أداء المؤسسات الحكومية الى مجلس الوزراء الذي بدوره سيتابعها مع الجهات المعنية بها، مشيرة الى أن التركيز في تقييم الخدمات الحكومية على مدار العام الحالي ينصب على إجراءات الخدمات وسرعة إنجازها، وخدمة الجمهور، وجاهزية المكان، والتعامل مع الشكاوى والاقتراحات، وسلوك وتعامل الموظفين من مقدمي الخدمات، بالإضافة إلى توافر اللوحات الارشادية وبطاقات التعريف بالخدمات التي تقدمها الدائرة ومعايير الالتزام بها.
ويأتي هذا المشروع بالتكامل مع عدد من المشاريع المتعلقة بتقييم مستوى الخدمات الحكومية التي تم اطلاقها في الفترة الماضية مثل منصة "بخدمتكم" التفاعلية، و"قيم تجربتك"، التي تُتيح المجال لدى المواطن عرض تجربته وإبداء رأيه في مستوى الخدمة الحكومية المقدمة له، بالإضافة إلى مسوحات جودة الخدمات الحكومية.
--( بترا ) 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.