أمطار غزيرة وفرصة ضعيفة لتساقط الثلج اعتبارا من اليوم

23-03-2019 10:46 PM محليات 340
Image

 

الأنباط – عمان

قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن كتلة هوائية باردة جدا مرافقة لامتداد منخفض جوي، تؤثر تدريجيا على الأردن مع صباح اليوم الأحد، قد يصحبها تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية فجر الاثنين.

وأضافت في نشرتها، "تسقط خلال ساعات ليل الأحد، أمطار في معظم المناطق بما فيها العقبة، وتكون غزيرة على فترات مصحوبة بالرعد وتساقط البرد أحيانا، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، مع فرصة ضعيفة لتساقط زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، فجر الاثنين".

ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة غدا الاثنين، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي 5-6 درجات.

وتتوقع الأرصاد، هطول أمطار غزيرة خلال النهار ويصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانا، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

يوم الثلاثاء تعود درجات الحرارة الى الارتفاع قليلاً، مع بقائها أقل من معدلاتها الاعتيادية، الاجواء باردة في أغلب مناطق المملكة ولطيفة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال ووسط المملكة،   الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في العديد من المناطق، تخف سرعتها أثناء الليل.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.