فوائد العسل والليمون تتخطى جميع توقعاتك

24-03-2019 12:25 AM صحة 869
Image

الانباط - وكالات 

يعتمد الكثير من الناس على بعض أنواع الأطعمة أو المشروبات لتحسين صحتهم وعلاج بعض أنواع الأمراض والأعراض الصحية، والليمون والعسل هما من أبرز الأنواع الغذائية التي يُعتمَد عليها ضمن هذا الإطار، وفي ما يلي بعض الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال تناول مشروب العسل والليمون.


التركيبة الغذائية لليمون

يتمتع الليمون بتركيبة غذائية تجعل منه عنصراً غذائياً مفيداً لصحة الإنسان، فهو يحتوي 
على الكربوهيدرات، البروتين، الألياف الغذائية، الدهون، السكر، حمض بانتوثينيك Pantothenic acid، حمض الفوليك folic acid، حامض السيتريك citric acid، إلى جانب عدد من الفيتامينات مثل الفيتامين E والفيتامين C والفيتامين B6، و الأملاح المعدنية التي نذكر منها النحاس، البوتاسيوم، الماغنيزيوم، الكالسيوم، الحديد، الزنك والفوسفور.


التركيبة الغذائية للعسل

يحتوي العسل بدورع على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة أهمها الفيتامين B6، الريبوفلافين، النياسين، حمض البانتوثنيك Pantothenic acid، الثيامين، وبعض الأحماض الأمينية. وإلى جانب ذلك تدخل المعادن ضمن تركيبة العسل الطبيعي وأهمها الفوسفور، الماغنيزيوم، الكالسيوم، النحاس، المانغنيز، الحديد، الصوديوم، البوتاسيوم والزنك، كما أن العسل غني بمضادات الأكسدة، وهو خالٍ من الكولسترول ومن الدهون ويحتوي نسبة عالية من السكر الطبيعي.


فوائد الليمون والعسل

- إذا تم مزج العسل والليمون مع كوب من المياه الفاترة وتناوله، فإن هذا المشروب من شأنه أن يساعد في علاج المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي، تذويب البلغم وطرده خارج الجسم والتخفيف من حدة السعال والالتهابات في الحلق وفي الرئتين.

- يتمتع كل من العسل والليمون بخصائص تطهيرية، تساعد في حماية الجسم من هجوم البكتيريا والفيروسات عليه، وبالتالي في محاربة الأمراض والإلتهابات.

- يساهم مشروب العسل والليمون في الحماية من الإمساك كونه يرطّب الإمعاء ويجعل البراز ليناً والتخلص منه سهلاً.

- بفضل احتواء الليمون على الفيتامين C والعسل على السكر الطبيعي، فإن مزيج العسل والليمون هو من المشروبات التي تمنح الطاقة للجسم وتحميه من الشعور بالتعب والكسل.

- إن مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون وفي العسل تساعد في تعزيز عمل جهاز المناعة في الجسم، كما أنها تحمي الجلد من علامات الشيخوخة المبكرة وتمنح البشرة مظهراً حيوياً وشاباً.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.