الغابات الحرجية عند الشحاحده النائب السابق,,, والشحاحدة الوزير الحالي

24-03-2019 05:43 PM محليات 312
Image
Image

اوضحت وثيقة ارشيفية في الانباط طلب وزير الزراعة المهندس ابراهيم الشحاحدة ابان فترة عمله كنائب في البرلمان السادس عشر السابق للعام 2011، من وزير الزراعة حينها حازم الناصر الموافقة على منح جامعة العلوم الاسلامية حق استعمال قطعة ارض في حوض الدفيانه للعناية بها كحديقة لطلبة الجامعة بدون البناء عليها بهدف الربط بين موقعي الجامعة والارض الواصله بينهما. 

وتبين الوثيقة رفض الوزير حازم الناصر حينها بالاعتذار عن تلبية الطلب المقدم من النائب الشحاحدة لاستعمال الارض كحديقة كونها غابة كثيفة من الاشجار الحرجية حفاضا عليها. 

وكان وزير الزراعة ابراهيم الشحاحده قد قال في تصريحات اعلامية مؤخرا إن انتهاكات الرقعة الحرجية انخفضت بنسبة الـ85% بعد انتشار الوعي لدى المواطنين ووجود القانون القوي المغلظ لعقوبات انتهاك مناطق الحراج.

 وقال إنّ مشاريع التحريج الوطني من خلال إعادة زراعة الأراضي الفاقدة للأراضي الحرجية تعمل عليها الوزارة على مدار العام لتعويض النقص المتواجد والناتج عن تقطيع الأشجار في الأعوام الماضي.

وقال إنّ الأهالي الأردنيين سبقوا الوزارة في الوعي خلال الآونة الأخيرة داعياً المواطنين لأخذ الحذر من تطيع الأأشحار والحفاظ عليها والاستمتاع خلال فصل الربيع .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.