العين الكباريتي يرعى اتفاقية تفاهم بين جامعة الحسين بن طلال والعقبه للتكنولوجيا لدعم كافة البرامج التعليميه بينهما .

10-04-2019 02:14 PM العقبة 326
Image

العين الكباريتي  يرعى اتفاقية تفاهم بين جامعة الحسين بن طلال والعقبه للتكنولوجيا  لدعم كافة  البرامج التعليميه بينهما .


العقبة – ابراهيم الفراية 
رعى رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي اتفاقية تفاهم بين جامعة العقبة للتكنولوجيا  وجامعة الحسين بن طلال بهدف تشجيع وتطوير آليات التعاون والشراكة بين الطرفين ،بالإستفادة مما لدى الجامعتين من كفاءات وطاقات وإمكانيات تسهم في تحقيق التكامل بين القطاعات الاكاديمية.
  واكد العين الكباريتي على ضرورة دعم ورعاية كافة الاتفاقيات والمبادرات الاكاديمية والتربوية الهادفة الى رفع مستوى التعليم في المملكة بشكل عام والعقبة بشكل خاص، مشيرا الى وضع امكانيات غرفة تجارة العقبة وكافة ابمنابر الاقتصادية امام لخدمة القطاع التعليمية بكافة اشكاله، مثمنا هذه الاتفاقية بين الجامعتين لخدمة متطلبات التنمية في العقبة. 
وعبر العين  الكباريتي عن تقديره للدور الذي تلعبه الجامعتين  في تقليص الفجوة ما بين مخرجات التعليم التي ينادي بها القطاع الخاص للنهوض بالاقتصاد الوطني، وما بين ما هو متوفر حالياً في سوق العمل.
ووقع الاتفاقية عن " العقبة للتكنولوجيا " رئيسها الدكتور صلحي الشحاتيت وعن جامعة " الحسين بن طلال " رئيسها الدكتور نجيب ابو كركي .
وبموجب الاتفاقية تتعاون الجامعتين  في عقد مؤتمر سنوي يقيم الجانب العملي والعلمي في المنتجات الصناعية في العقبة والمملكة، بهدف تحسين فرص التسويق والترويج والمنافسية والجودة، وبالتعاون مع سلطة العقبة وغرفة تجارة العقبة، والغرف الصناعية ووزارة الصناعة والتجارة، بالاضافة الى اعطاء برامج التدريب وبناء القدرات، والدبلومات المشتركة لمجتمع العقبة.
ونصت اتفاقية التفاهم على التعاون ببرامج الماجستير في مختلف التخصصات لمجتمع العقبة، بالاضافة الى  اقامة مشروع دكتور لكل مصنع في مدينة العقبة، وهو برنامج بحثي موجه متخصص في حقول الهندسة والعلوم وحسب طبيعة المصنع ومنتجاته الصناعية، لضبط الجودة والمنتجات وتطوير الصناعة الوطنية من خلال البحث العلمي، الى جانب التعاون لاقامة المشروع الجيولوجي وهو مشروع يهدف لإستدامة جبال العقبة والحفاظ عليها كإرث علمي وجيولوجي متعلق في كوكب الارض، والتي تعود بالنشوء إلى ما قبل 550 مليون سنة من تاريخ وعمر الأرض، وسيتم إستقطاب المنح من جهات داعمة تعنى بالبيئة والتغير المناخي والتنوع الحيوي، مقابل وضع برامج علمية وخطط عمل مختلفة تستسقى من التنوع الطبيعي في نطاق جبال العقبة وما حولها.
وكذلك الاتفاق على إنشاء متحف جيولوجي في العقبة، يبين التنوع الجيولوجي في المملكة من صخور ومعادن، ويبين تاريخ الممكلة الجيولوجي بشكل مبسط للاطفال والطلاب والسياح، والتعاون في تطوير صناعة السياحة في العقبة من خلال ضبط جودة المنتج السياحي وتحسين نوعية وجودة الخدمات السياحية من فندقية وخدمة طعام وشراب ودلالة سياحية.
بدوره، لفت رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور نجيب ابو كركي ان اتفاقية التفاهم تأتي تتويجاً للمباحثات التي جرت بين الطرفين لوضع اسس للتعاون الثنائي المشترك ما بين الجامعتين  في مختلف المجالات، مؤكداً أن الاتفاقية تفتح افاقاً واسعة للتعاون الثنائي ويمكن الجانبين الاتفاق كذلك على شروط التعاون لكل نشاط او فعالية محدّدة بموجب هذه الاتفاقية بشكل منفصل.
وبين رئيس جامعة العقبة للتكنولوجيا الدكتور صلحي الشحاتيت اهمية هذه الاتفاقية والتي تعمل على تقديم الخدمة المثلى للمجتمع المحلي من حيث سهولة التدريس في العقبة للراغبين بذلك وفي مختلف البرامج اضافة الى فتح المجال امام ابناء المجتمع المحلي باختيار ما يناسبهم من تخصصات وظراسات تلبي حاجات سوق العمل .

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.