أبرز المسلسلات المصرية والعربية المشتركة في رمضان 2019

-2019-04-13 11:21:11 | فن
Image

يغيب بعض نجوم الدراما المصرية الكبار عن الموسم الرمضاني، خصوصاً بعد تأجيل مسلسل عادل إمام. هنا أبرز الإنتاجات المصرية والعربية المشتركة لدورة رمضان 2019.

بعد نجاح الجزأين الأول والثاني من "كلبش"، يعود هذا الموسم بجزء آخر، بطولة أمير كرارة، ونبيل نور الدين، وأحمد عبد العزيز، وهالة فاخر. 

يتقدم سليم الأنصاري باستقالته من وزارة الداخلية إلى اللواء جلال خطاب، ولكن الأخير يعترض على طلب الاستقالة. في نهاية الأمر، وبعد إلحاح، يرضخ لطلب المستقيل، ليتجه سليم بعد ذلك إلى تأسيس شركة أمن، ويشاركه أكرم صفوان، لكن سرعان ما يبدأ الصراع بينهما في إطار من التشويق. 

بركة 
تدور الأحداث حول بركة، وهو مواطن مصري من الصعيد يصل إلى القاهرة مع والدته، ويعيش فيها، لكن مع مرور الوقت يبدأ في البحث عن المال من مصادر مختلفة، فيتورط في مشاكل كثيرة بسبب أفعال بعض النافذين. العمل من بطولة عمرو سعد، وكمال أبو رية، وهالة صدقي، وهنادي مهنا. 

ولد الغلابة 
يعود أحمد السقا إلى الدراما التلفزيونية. رجل صعيدي يعاني الفقر، يضطر إلى العمل في مهنتين بسبب الظروف المادية التي يتعرض لها خلال الأحداث؛ الأولى أستاذا في إحدى المدارس الحكومية، والثانية يعمل ليلاً سائق تاكسي، وبالرغم من ذلك تدفعه الظروف إلى الاتجار في المخدرات. 

البرنسيسة بيسة 
تجسّد مي عز الدين شخصيتين داخل أحداث المسلسل؛ الأولى فتاة شعبية، تعمل في مجال الأفراح، وترث مدرسة من عمّها، الذي يعيش في إيطاليا ويقع في حب بيسة. الفنان أمير المصري، وهو ابن الفنانة بوسي. أما الشخصية الثانية، فهي الجدة، التي تعيش معها، وبشكل كوميدي تفرض إتاوات على أهل المنطقة. العمل من بطولة مي عز الدين وبوسي وميرفت أمين وسليمان عيد. 

زلزال 
تدور أحداث مسلسل "زلزال" في فترة زلزال 1992، عن رجل يشتري منزلاً بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل، إلى أن يقع زلزال 1992 الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل. العمل من بطولة محمد رمضان وحلا شيحة وحنان سليمان وأحمد صيام. 

لمس أكتاف 
يتورط الملاكم أدهم في أعمال إجرامية، وعندما يقرر التوبة رغبة في عيش حياة آمنة مستقرة، تتم مطاردته من عصابات ورجال المافيا. العمل من بطولة ياسر جلال وكارولين خليل وحنان مطاوع وفتحي عبد الوهاب. 

هوجان 
تدور الأحداث حول شاب مُلقب من أهل منطقته الشعبية بـ "هوجان"، نظرًا لكونه من ذوي القدرات الخارقة، حيث نراه يسحب سيارات بيده من دون مساعدة أحد، كما يَثني العملات المعدنية بأصابعه وفمه، ويبرع في أكل الزجاج، ليذيع صيته، ويصبح واحدًا من صفوة المجتمع. بطولة محمد إمام وكريم محمود عبد العزيز وعبير صبري ورياض الخولي. 
أبو جبل 
تدور الأحداث حول أسرة وعائلة واحدة هي عائلة (أبو جبل)، الذي يمر بالعديد من الأزمات التي تجعله يفقد السيطرة على نفسه ويواجه العديد من المشاكل. العمل بطولة مصطفى شعبان ومحمود البزاوي وحسن حسني. 

قمر هادي 
في إطار دراما التشويق والإثارة، تدور أحداث المسلسل حول تاجر المخدرات (هادي أبو المكارم) الذي يمتلك معرض سيارات فارهة، متخذاً إياه ستاراً لغسل الأموال من تجارة المخدرات، ويتورط في كثير من الخلافات مع التجار. العمل بطولة هاني سلامة وداليا مصطفى ومحسن محيي الدين وهالة فاخر. 

ابن أصول 
هشام من عائلة ثرية يعمل في تجارة الألماس مع والدته، يُصاب بانفصام، ويظن أن بعض الأشخاص يحاولون قتله، ويسعى إلى إقناع عائلته بما يعتقد، إلا أنه يكتشف أن جده متورط، وإذ بالأحداث تنقلب رأسًا على عقب. بطولة حمادة هلال وآيتن عامر وعماد رشاد. 

سوبر ميرو 
إيمي سمير غانم وحمدي الميرغني وملك قورة؛ يجتمعون في مسلسل "سوبر ميرو". تجسد إيمي شخصية "طاميرة" البطلة الخارقة وتعمل صحافية في إحدى المجلات. لا تخلو أجواء المسلسل من الكوميديا التي اعتاد عليها جمهور غانم. 

بروفا 
مجموعة من المفارقات الكوميدية التي يقع فيها بطلا العمل (أحمد فهمي، وماجي بو غصن) عقب تعارفهما. العمل من بطولة وسام صباغ ونهلة عقل وأحمد فهمي وماغي بوغصن. 

الواد سيد الشحات 
تدور قصة المسلسل في إطار كوميدي حول شاب فقير يتزوج من فتاة غنية، ويتعجب الناس من هذا الزواج. وخلال الأحداث يفاجأ الشاب بمن يطاردونه بسبب مبلغ ستة ملايين جنيه، قام أحد أفراد عائلته بالنصب عليهم وأخذ المبلغ ويحاولون استرداد المبلغ منه. العمل من بطولة أحمد فهمي وهنا الزاهد ومحمد عبد الرحمن وأكرم حسني. 

حكايتي 
تجسد ياسمين صبري دور فتاة تتعرض لصدمة عصبية في طفولتها بسبب وفاة والدها أمام عينَيْها، وتدخل في خلافات مع عائلة والدتها وتسافر من الصعيد إلى هناك، لتبدأ سلسلة من الأحداث. العمل من بطولة ياسمين صبري ووفاء عامر وهنادي مهنا وإدوارد. 

طلقة حظ 
تدور قصة المسلسل في إطار كوميدي عن شخص يعاني من مشاكل مع شقيقاته الأربع من خلال الصراع مع زوجته، التي تحاول دعمه في مواجهة الأزمات التي يعاني منها مع شقيقاته. العمل من بطولة مصطفى خاطر وآيتن عامر وإنعام سالوسة. 

خمسة ونص 
تتناول أحداث المسلسل قصة حب غير مألوفة بين حبيبين، تحاول فيها المرأة ترويض حبيب يشتهي مجد المال ويعاني من الحقد وصراعات على السلطة، وقدرتها على لعب دور نافذ في حياته. العمل من بطولة قصي خولي ونادين نسيب نجيم ومعتصم النهار. 

الهيبة (الحصاد) 
في هذا الجزء، يقع جبل (تيم حسن) في حب الفتاة (سيرين عبد النور)، وسط الصراعات المدوية التي يدور بداخلها.

دقيقة صمت 
تنطلق حكاية المسلسل من شخصيتين هما أمير ناصر وأدهم منصور، يحكم عليهما بالإعدام، وفي ساعات الفجر الأولى من أحد الأيام، يقدم مدير السجن بشكل فجائي لضباطه قراراً سريعاً بتنفيذ الحكم، لكن أحداثاً غريبة تبدأ بالظهور، أولها إحراق مهجع للمساجين، وثانيها تعيين مدير جديد للسجن. المسلسل يشهد عودة الكاتب المعارض سامر رضوان إلى الدراما، والذي أوكل مهمة الإخراج للتونسي شوقي الماجري. العمل من بطولة عابد فهد ورنا شميس وخالد القيش وستيفاني صليبا. 

الحرملك 
يتناول المسلسل وصول المماليك إلى السلطة والتحكم في مفاصل المشهد السياسي العام، وإلحاق الهزيمة بأعداء الأمة المفترضين. العمل من بطولة جمال سليمان وباسم ياخور وباسل خياط وسلافة معمار. 

باب الحارة (الجزء 10) 
تتناول الأحداث اعتداء الاحتلال الفرنسي على دمشق وقصفها بالمدافع، ما أدى إلى تدمير حارة الضبع، وانتقال الأهالي إلى حارة الصالحية. العمل من بطولة نجاح سفكوني ونظلي الرواس ومرح جبر ويامن حجلي. (العربي الجديد)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.