تعرّفي على روتين العناية بالقدمين اليومي!

-2019-04-13 23:00:19 | عالم المرأة
Image

الانباط - وكالات 

 

من المحتمل ألا تخصصي وقتاً للعناية بقدميك إلى أن تظهر بعض المشاكل التي تسبب لك عدم الراحة اثناء المشي. فالمشاكل التي يمكن أن تصيب قدميك عديدة نذكر منها: الرائحة الكريهة، جفاف وتشقق الجلد، لالتهابات الفطرية وغيرها. من هنا، ولتجنب تطوّر هذه المشاكل، لا بدّ من ان تعتني بقدميك بالطريقة الصحيحة.

 

طرق العناية بالقدمين
 

تأكدي من غسل قدميك يومياً

تعتبر القدمين من أكثر الأجزاء التي تتعرض للأوساخ والتعرّق خلال اليوم، لذلك من المهم أن تتبعي روتيناً يتركز على العادات الصحية. إذا كنت تستحمين في الصباح وليس في الليل، فعليك على الأقل غسل قدميك قبل النوم ما يمنعك من حمل الأوساخ في سريرك.

لذلك قومي بغسل قدميك بالصابون والماء الدافئ، ما يساعد على تطهيرها وتنظيفها من العرق والأوساخ والبكتيريا التي تتكاثر في تلك المنطقة. كما ويجب أن تولي المزيد من الاهتمام للمناطق الواقعة بين أصابع قدميك والتي يجب أن تحرصي على تجفيفها بالمنشفة جيّداً بعد الغسل.

 

الترطيب

إن تدليك قدميك بالكريم المرطب، من الأمور الضرورية جداً بعد غسلها يومياً. فللحصول على قدمين ناعمتين، لا تهملي فرك الكريم المرطّب قبل النوم، ثم ارتداء الجوارب لحبس الرطوبة. عندما تستيقظين في الصباح، ستجدين أن قدميك ناعمتين وخالية من آثار الجفاف والتشققات المزعجة!

التقشير

إن تقشير القدمين مهمٌ ومفيدٌ جداً، فهو سيساعدك على التخلص من الجلد الجاف والميت، ويحسّن من امتصاصها للعناصر المرطبة. الجلد على قدميك أكثر سماكة، وللحفاظ على نعومتها من المهم إزالة الجلد الميت بواسطة التقشير. من هنا، إختاري المستحضر الخاص بتقشير القدمين، والذي يحتوي على حبيبات تساعد على ذلك، وإحرصي على القيام بذلك قبل الحمام مرتين في الأسبوع.

 

تقليم الأظافر

 تقليم أظافرك بعد الاستحمام أو النقع في الماء لبضع دقائق يجعل المهمة أسهل بكثير. تذكري عند تقليمها بأن تتبعي الخط الجلد وألاّ تتخطيه أبداً ذلك لأنه من الممكن أن يسبب هذا الأمر نمو الفطريات تحتها. كما ولا تهملي دفع الجلد المحيط بالظفر للخلف ما يحسّن كثيراً من نموّها.