د.العيسى: الأرض مسرح لتعدد الديانات والحضارات والقوميات

15-04-2019 11:03 PM عربي دولي 409
Image

 الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يحاضر في جامعة كازان

 الانباط ـ كازان

اكد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، أهمية التواصل الحضاري وعقد الحوارات اللازمة لتفعيل دور المشتركات التي تجمع التنوع الديني والقومي، مؤكداً أنه لاخيار للبشرية لتحقيق وئامهما وسلامها إلا باستيعابها لحتمية الاختلاف والتنوع ثم التفاهم والتعاون من خلال نقاط الالتقاء المشتركة.

ونوه خلال محاضرته في جامعة كازان الحكومية بجمهورية تتارستان بحضور نخبة من أعضاء هيئة التدريس، واكاديميين متخصصين في كلية الدراسات الشرقية وباحثين وطلاب، بتميز الجمهورية في الاندماج الديني والقومي في ظل وئام شامل تحت مظلة روسيا الاتحادية.

وأضاف، ان رابطة العالم الإسلامي تعمل على محاور عدة من أبرزها إيضاح حقيقة الإسلام في مواجهة أفكار التطرف المحسوب زوراً على الإسلام والتطرف المقابل وخاصة مفاهيم اليمين المتطرف، ومد جسور التواصل والحوار مع أتباع الأديان والثقافات والعمل معهم على تقديم مبادرات نوعية وفاعلة لخدمة الأهداف المشتركة.

وتابع د.العيسى بأن المسلم مع اعتزازه بانتمائه الديني إلا أنه يعلم أن ذلك لا يتعارض مع هويته الوطنية بل إنه بهذا الانتماء المفعم بمحبة الخير سيكون عنصراً بارزاً في تحقيق الانسجام بين انتمائه الديني وهويته الوطنية، وأن الأفكار المتطرفة هي التي تختلف مع هذه المفاهيم السوية، مؤكدا ايمانه أن الأرض كانت وستظل مسرحاً لتعدد الديانات والحضارات والقوميات.

وختم محاضرته بأننا نُقدر عالياً إشادة الفعاليات الروسية الحكومية والأهلية بمنجزات الرابطة النوعية وتأثيرها العالمي وتأكيدهم بأن أهدافها واضحة وفاعلة بشكل كبير على أرض الواقع.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.