لأول مرة.. "مثلي" يترشح لرئاسة أمريكا و"زوجه" يهنئه (شاهد)

16-04-2019 01:23 AM منوعات 815
Image

الانباط - وكالات 

أعلن مرشح "مثلي الجنس"، خوضه انتخابات الرئاسة الأمريكية، المقبلة للمرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة، حيث تلقى التهاني من "زوجه" تشايستن بعد إنهاء كلمته أمام مؤيديه.

وظهر المرشح بيت بوتجيج، أمام مؤيديه لإعلان ترشحه، وبعد إنهاء الكلمة صعد "زوجه" المثلي، إلى المنصة، ليعانقا بعضهما البعض أمام الجمهور، ويمسكا بأيدي بعضهما قبل مغادرة المكان.

وكانت المحكمة العليا الأمريكية قضت عام 2015، بالسماح بزواج المثليين في 50 ولاية، حيث اعتبرت أعلى سلطة قضائية أمريكية أن الدستور يطلب من الولايات أن تعترف بزواج شخصين من نفس الجنس وأن تبرم لهما العقود، وبعد سنتين على قرارها بأن الزواج ليس حكرا على "جنسين مختلفين".


وهنأ الرئيس الأمريكي في حينه باراك أوباما، المثليين بالحكم وقال: إنه "انتصار لأمريكا"، ويدشن لمرحلة جديدة من الحقوق المدنية في الولايات المتحدة، واتصل بأحد مقيمي دعاوى زواج المثليين، أمام المحكمة العليا، وهو جيم أوبرجيفيل، وقدم له التهنئة على الحكم.

 

 

فيديو مُضمّن

Adam Best✔@adamcbest

Such a touching moment between Pete Buttigieg and his husband Chasten. Seeing a gay couple have a legit shot at occupying the White House shows us there is hope for a more inclusive future. #PeteForAmerica

١٥٫٨ ألف

١١:٢٦ م - ١٤ أبريل ٢٠١٩

٣٬١٠٩ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.